إعلان

هشام توفيق لمصراوي: تعويض عمال "النصر للكوك" على غرار الحديد والصلب

03:25 م الخميس 11 أغسطس 2022

النصر للكوك

كتبت - شيماء حفظي:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن عملية تحديد وصرف تعويضات عمال شركة النصر لصناعة الكوك عن قرار التصفية ستسير على غرار ما حدث مع تعويضات عمال الحديد والصلب.

وتجتمع الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لفحم الكوك، يوم الاثنين المقبل، لمناقشة استمرار الشركة من عدمه، وفقا لما قاله سيد الطيب رئيس الشركة، لمصراوي سابقًا.

ووفقا للطيب، يعمل في الشركة ما يقرب من 900 عامل.

وأوضح توفيق، أن تعويضات عمال النصر للكوك ستكون بنفس قيم الحد الأدنى والأقصى لتعويضات عمال شركة الحديد والصلب.

اقرأ أيضًا: خاص- جمعية عامة غير عادية لتصفية شركة النصر للكوك الاثنين المقبل

والعام الماضي، وُقعت اتفاقية تعويض عمال الحديد والصلب برعاية وزارتي القوى العاملة وقطاع الأعمال العام، بعد قرار تصفية الشركة.

وتلتزم الشركة- وفق الاتفاقية- بدفع مبلغ مقطوع قيمته 14 ألف جنيه لكل عامل من العاملين بالشركة عن كل سنة من سنوات الخدمة الفعلية بحد أقصى 450 ألف جنيه، مضافًا إليه المقابل النقدي لرصيد الإجازات وذلك على آخر شهر شامل تم صرفه للعامل في الشهر السابق لصدور قرار التصفية وفقًا لما تقضي به لائحة نظام العاملين المعمول بها بالشركة.

كما ألزمت الاتفاقية الشركة، بدفع مكافأة إضافية عن مهلة إخطار بواقع شهرين من الأجر الشامل لمن تجاوزت مدة خدمته 10 سنوات، وثلاثة أشهر لمن لم تتجاوز مدة خدمته 10 سنوات.

كما تضمنت صرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع نصف شهر من الأجر الأساسي للعامل عن كل سنة من سنوات الخدمة بحد أقصى 50 ألف جنيه.

وتلتزم الشركة أيضا بصرف تعويض عن المعاش المبكر بقيمة 900 جنيه عن كل شهر من السنوات المتبقية من الخدمة للعاملين غير المستحقين للمعاش- في تاريخ توقيع الاتفاقية- طبقا للمادة 21 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، على ألا يقل الحد الأدنى للمكافآت والمستحقات المالية المشار إليها عن 225 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: