إعلان

الصناعات الهندسية: 58% زيادة بصادرات الشركات بمعرض "HATS" العام الماضي

11:58 ص الخميس 11 أغسطس 2022

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن تقرير للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، اليوم الخميس، أن صادرات الشركات المصرية التي شاركت فى معرض "HATS Egypt" ارتفعت بنسبة 58% خلال عام 2021 مقارنة بالعام السابق.

وأشار تقرير المجلس، إلى أن قيمة صادرات الشركات المشاركة في المعرض بلغت 264 مليون دولار فى 2021 مقابل 167.2 مليون دولار في 2020.

و"Hats" هو معرض دولي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية ضمن مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات بهدف تنشيط حركة التصدير

ووفقا للتقرير، جاءت الزيادة في صادرات القطاعات التالية "قطاعات الأجهزة المنزلية، وأدوات المائدة والمطبخ"، وهو ما يجعل بعثة HATS فرصة ملائمة لنمو الصادرات المصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وأشار المجلس إلي أن بعثة HATS تعد الحدث الأكبر في قطاع الصناعات الهندسية، خاصة في ظل مشاركة 80 مشتريا دوليا، وهو ما يعد فرصة لتوقيع عقود تصديرية من مصر في إطار خطة النهوض بالصادرات ودعماً لخطة الدولة لتحقيق استراتيجية 100 مليار دولار.

وذكر تقرير المجلس أن النسخة الرابعة من HATS التي ستنعقد في الفترة من 2 و4 أكتوبر 2022، تشهد عقد عشرات اللقاءات الثنائية مع المشترين الدوليين المقرر استقبالهم في الحدث.

وشدد تقرير المجلس التصديري على أن HATS يعتبر الحدث الأكبر والأضخم و الوحيد في مصر الذي يخدم صادرات قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين والتي تعد الأضخم لحضور الحدث في القاهرة وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

وأوضح أن بعثات المشترين الكبرى مثل HATS فرصة ملائمة لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة خلال الفترة القادمة، ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات واستمرار صحوة الصادرات التي يجري تحقيقها للعام الثاني على التوالي رغم الأحداث العالمية.

فيديو قد يعجبك: