إعلان

الجزايلي: التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء لم يعد رفاهية للمصانع الغذائية

02:40 م الخميس 07 يوليو 2022

خلال اجتماع غرفة الصناعات الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء لم يعد رفاهية، حيث أنه وفقا للقرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية يتم اعتبار الخامات والسلع بالمصانع غير المدرجة في الهيئة القومية لسلامة الغذاء بضائع مجهولة المصدر.

وبحسب بيان لغرفة الصناعات الغذائية اليوم الخميس، أضاف الجزايرلي أن الوزير أفاد بأنه تم تأجيل تنفيذ القرار لمدة عام، بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة وذلك لإعطاء مهلة للمنشآت الغذائية للتوافق، ولحين إصدار قانون العقوبات الخاصة بمخالفة قانون الهيئة رقم ١ لسنة ٢٠١٧.

جاء ذلك في اللقاء الدوري مع الأعضاء الجدد، والذي نظمته الغرفة بمقرها باتحاد الصناعات.

وحضر اللقاء كلٌ من رنا جمالي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة، وإبراهيم إمبابي عضو مجلس إدارة الغرفة، وعدد من ممثلي الجهات وشركاء الغرفة الاستراتيجيين.

وأكد الجزايرلي أن ذلك يأتي في إطار خطة الغرفة واستراتيجيتها لرفع وعي كافة الأعضاء بخدمات الغرفة المتنوعة وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

واستعرض الجزايرلي، جهود الغرفة في الحفاظ على استدامة الإنتاج وتوفير السلع الغذائية خلال أزمة كورونا من خلال تمثيل الغرفة بلجنة الأزمات بمجلس الوزراء والتنسيق والتواصل مع الحكومة وحل المشاكل التي تواجه الصناع ومنها صعوبة الحصول علي الخامات ومستلزمات الإنتاج وشهادات المنشأ والإفراج الجمركي.

وأشارت رنا جمالي نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى ضرورة التواصل المستمر بين الغرفة وأعضائها في مختلف الأنشطة الإنتاجية، فضلا عن تنوع الخدمات التدريبية والفنية وبروتوكولات التعاون التي يتم تقديمها لمساندة الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة كالنفاذ إلى التمويل ودفع الشركات للنمو والتوسع وغيرها.

ودعت جمالي أعضاء الغرفة إلى سرعة تحديث بياناتهم واللجوء إلى الغرفة لعرض التحديات التي تواجهم لبحثها وإيجاد الحلول المناسبة.

وقال إبراهيم إمبابي عضو مجلس إدارة الغرفة، إنه طبقا لاستراتيجية المجلس الجديد سيتم عقد لقاءات لمجلس الإدارة في المناطق الصناعية المختلفة ومنها الصعيد، مع الاستمرار في التدخل العاجل لحل المشاكل والتحديات التي تواجه المنشآت الغذائية مع المصالح والهيئات كمصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب وغيرها.

وقال محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، إن اللقاء الدوري جمع عدد كبير من السادة الأعضاء الجدد بحضور شركاء الغرفة وممثلي الهيئات والجهات كالهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومركز تحديث الصناعة، والبنك الأهلي المصري، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، ووحدة خدمات الشباك الواحد باتحاد الصناعات، ومنظمة العمل الدولية.

وأضاف البسيوني أنه تم استعراض مجالات التعاون وخدمات الدعم الفني التى يتم تقديمها للمنشآت الغذائية أعضاء الغرفة.

فيديو قد يعجبك: