إعلان

أسعار البترول تتراجع لأقل من 100 دولار لأول مرة في نحو شهرين

05:14 م الأربعاء 06 يوليه 2022
أسعار البترول تتراجع لأقل من 100 دولار لأول مرة في نحو شهرين

أسعار البترول


كتب- مصطفى عيد:

تراجعت أسعار خام البترول برنت إلى أقل من 100 دولار للبرميل لأول مرة منذ أبريل الماضي.

وبحسب بيانات شبكة سي إن بي سي، هبط سعر برميل خام برنت خلال جلسة اليوم وحتى الآن بنسبة 2.73% إلى مستوى 99.97 دولار، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة وذلك بعد أن انخفض في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى 98.5 دولار.

ويأتي ذلك بعد أن انخفض سعر برميل خام البترول برنت خلال تعاملات أمس بنسبة 8.6%، حيث سجل بنهاية التعاملات 102.77 دولار فاقدا 8.86 دولار من قيمته، بسبب تنامي المخاوف من حدوث ركود اقتصادي.

وقالت وكالة رويترز إن أسعار النفط تراجعت في تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء، لتواصل الخسائر الفادحة التي تكبدتها أمس الثلاثاء مع تزايد المخاوف من ركود عالمي طغت على مخاوف الإمدادات.

وبحسب الوكالة، قال بنك جولدمان ساكس اليوم إن عمليات بيع النفط كانت مدفوعة بمخاوف الركود المتزايدة.

كما تأثرت أسعار النفط بفعل عودة صعود الدولار، والذي استقر عند أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل اليورو وأعلى مستوياته في عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى، وفقا لرويترز.

وعادة ما يجعل الدولار الأمريكي القوي النفط أكثر تكلفة بالعملات الأخرى، مما قد يحد من الطلب.

وتجدد المخاوف بشأن عمليات الإغلاق المحتملة لـ COVID-19 في جميع أنحاء الصين قد تحد أيضًا من مكاسب أسعار النفط، بحسب الوكالة.

وبالإضافة إلى الضغط الهبوطي على الأسعار، من المتوقع أن تعود جميع حقول النفط والغاز المتضررة من الإضراب في قطاع البترول النرويجي إلى التشغيل الكامل في غضون يومين، وفقا لرويترز.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market