إعلان

سهم مدينة نصر يقفز 12% وسوديك تبدأ إجراءات الاستحواذ عليها بأقرب موعد

12:23 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" اليوم الأربعاء إنها ستبدأ إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير "في أقرب موعد".

ووفقا لبيان للهيئة العامة للرقابة المالية، تنتظر سوديك الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، للبدء في الفحص النافي للجهالة (من النواحي المالية والقانونية والضريبية والتقنية وغيرها).

وأعلنت سوديك اليوم التقدم بعرض للاستحواذ على 100% من أسهم مدينة نصر، بسعر استرشادي يتراوح بين 3.2 و 3.4 جنيه للسهم، وهو سعر اشترشادي حتى الانتهاء من الإجراءات.

وعلى جانب مدينة نصر، فقد ارتفع سعر السهم خلال تعاملات اليوم بأكثر من 12% وقررت البورصة إيقاف التداول على السهم لمدة 10 دقائق لتجاوز نسبة 10%.

وسوديك، هي شركة مصرية تعمل في قطاع التطوير العقاري، لكن استحوذ عليها تحالف بقيادة الدار العقارية الإماراتية في العام الماضي، والتي أصبحت شركة تابعة لمجموعة القابضة ADQ.

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمراني منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يكمن مشروعيها الرئيسيان تاج سيتي وسراي، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

وتمتلك شركة بيج انفستمت جروب ليميتد 19.9% من أسهم مدينة نصر، فيما تمتلك الحكومة 15.19% من خلال الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وبي انفستمتس القابضة 7.45%.

للمزيد:

سوديك تقدم عرضًا للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

فيديو قد يعجبك: