إعلان

سوديك تقدم عرضًا للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

10:52 ص الثلاثاء 05 يوليه 2022
سوديك تقدم عرضًا للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

سوديك

القاهرة - مصراوي:

قدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من خلال عرض شراء إجباري، وفقا لبيان من سوديك اليوم الثلاثاء.

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمرانى منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يكمن مشروعيها الرئيسيان تاج سيتي وسراي، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

ويتضمن العرض سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، ويبلغ متوسط السعر الاسترشادى 3.30 جنيه للسهم بما يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه.

وقالت سوديك، في بيان اليوم، إن التوجه الاستراتيجي لشركة سوديك والمدعوم من مساهميها الرئيسين شركة الدار العقارية وشركة ADQ القابضة اللذين يمتلكان 85.5% من شركة سوديك منذ ديسمبر 2021، يتمثل في التوسع في سوق العقارات في مصر ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية.

وتساهم الصفقة - في حال إتمامها- في دعم خطط شركة سوديك التوسعية المستقبلية في مصر خاصة بسوق شرق القاهرة وزيادة قاعدة عملائها، وتحقيق الاستفادة العظمى من نقاط القوة لكلا الطرفين وتعظيم القيمة لمحفظة الأراضي المجمعة الغير المطورة والتي تُقدر مساحتها بحوالي 11 مليون متر مربع.

وأوضح البيان ان العرض يمثل فرصة سيولة مجزية لمساهمي الشركة، حيث يرتفع سعر العرض بزيادة قدرها 32% عن سعر إغلاق مدينة نصر للإسكان والتعمير في 4 يوليو 2022.

ويمثل سعر العرض المقدم من سوديك، زيادة بنسبة 45% و45% و40% عن متوسط السعر المرجح للسهم (مؤشر"VWAP") الذي يبلغ 2.28 جنيه للسهم و 2.28 جنيه للسهم و 2.36 جنيه للسهم على مدار الثلاثة أشهر والستة أشهر والاثنى عشر شهراً الماضية على التوالي، وفقا للبيان.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market