إعلان

6 آلاف جنيه انخفاضًا في سعر طن الألومنيوم بالأسواق خلال يوليو

02:15 م الإثنين 04 يوليو 2022

مصنع ألومنيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن أسعار الألومنيوم شهدت انخفاضًا بقيمة تتراوح بين 4 و6 آلاف جنيه خلال شهر يوليو الجاري.

وأرجع المهندس تراجع الأسعار إلى انخفاض خام الألومنيوم بالبورصات العالمية، نظرا لاستيراد مصر الخام من الخارج وتأثره سعره بالبورصة العالمية.

ووفقا لقول المهندس، فإن سعر طن السلندرات تراجع خلال يوليو إلى 66 ألف جنيه مقابل 72 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن السلك إلى 68150 جنيهًا مقابل 72150 جنيهًا، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وهبط سعر طن الشرائح البارد خلال الشهر الجاري إلى 75 ألف جنيه مقابل 80 ألف جنيه، كما تراجع سعر طن اللفائف البارد إلى 73 ألف جنيه مقابل 78 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن لفات الألومنيوم إلى 68500 جنيه مقابل 73500 جنيه مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وكانت أسعار الألومينوم شهدت انخفاضًا منذ مايو الماضي وحتى يوليو الجاري، بحوالي 14 ألف جنيه.

وتستحوذ شركة مصر للألومنيوم على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

فيديو قد يعجبك: