إعلان

أغنى 10 أشخاص في العالم يربحون 152 مليار دولار خلال يوليو (إنفوجرافيك)

02:37 م الأحد 31 يوليو 2022

رجل الأعمال إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شهد صافي مجموع ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم ارتفاعا ملحوظا خلال شهر يوليو الجاري، وارتفعت بنحو 13.2% مقارنة بما كانت عليه في نهاية يونيو، وفقا لبيانات شبكة بلومبرج.

وبحسب بيانات الشبكة، ارتفع مجموع ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم خلال يوليو 2022 بصافي 152.4 مليار دولار لتصل إلى تريليون و307.7 مليار دولار بنهاية الشهر، ليقلص 9 منهم خسائرهم التي تكبدوها منذ بداية العام الجاري بينما رفع الهندي جوتام أداني من مكاسبه.

ويأتي ذلك بعد حققت مؤشرات البورصة الأمريكة أفضل أداء شهري لها خلال العام الجاري، مدعومة بالأرباح والإيرادات القوية التي حققتها الشركات الأمريكية الكبرى وخاصة في قطاع التكنولوجيا والطاقة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بحسب شبكة سكاي نيوز.

وكان الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية الأكثر ربحا بين الأشخاص العشر خلال الشهر الجاري حيث زادت ثروته خلال يوليو بنحو 49.4 مليار دولار لتصل إلى نحو 260 مليار دولار.

بينما كان الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الأقل ربحا بين أغنى 10 أشخاص خلال يوليو، حيث زادت ثروته بنحو 2.4 مليار دولار لتصل إلى 118 مليار دولار.

ويرصد مصراوي في الإنفوجرافيك التالي تطور ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم خلال شهر يوليو 2022 مقارنة بما كانت عليه في نهاية يونيو الماضي، بحسب بيانات شبكة بلومبرج.

فيديو قد يعجبك: