إعلان

كيف تستعد الضرائب لتطبيق المرحلة الثامنة من الفاتورة الإلكترونية؟

08:00 م الخميس 28 يوليو 2022
كيف تستعد الضرائب لتطبيق المرحلة الثامنة من الفاتورة الإلكترونية؟

مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى عيد:

كشف الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، عن استعدادات المصلحة لتنفيذ المرحلة الثامنة من منظومة الفاتورة الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إصدار قرار رئيس المصلحة بتطبيق المرحلة الجديدة والتي تتضمن باقي الشركات التي لم يتم ضمها في المراحل السابقة للمنظومة.

وتتضمن المرحلة الثامنة 4 مراحل فرعية لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية، بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك مع مراعاة ما نصت عليه القرارات السابقة بالإلزام بالتسجيل على المنظومة.

وقال محسن الجيار، لمصراوي، إن الإعلان عن المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية يأتي بعد تطبيق المرحلة السابعة في القاهرة الكبرى 15 يونيو الماضي.

وأضاف أن مصلحة الضرائب تستعد لتطبيق المرحلة الجديدة التي ستشمل الشركات بالعديد من المحافظات من خلال تجهيز فرق عمل على مستوى الجمهورية لاستقبال الممولين من أجل توفير الدعم الفني للتسجيل في منظومة الفواتير الإلكترونية.

وأشار الجيار إلى توفير خدمة إلكترونية للتعرف على الشركات الملزمة في كل مرحلة بالمنظومة عبر موقع المصلحة عبر هذا الرابط (اضغط هنا).

وأوضح أن استعدادات المصلحة لتطبيق المرحلة الثامنة تتضمن كذلك جاهزية مركز الاتصالات المتكامل التابع لها عبر الخط الساخن (16395) لاستقبال أي استفسارات بخصوص المنظومة أو تقديم الدعم اللازم للممولين.

وتخصص مصلحة الضرائب يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع لعقد ندوات "أون لاين" مع الممولين للتعريف بمنظومة الفاتورة الإلكترونية وخطوات الانضمام إليها والتسجيل بها، إلى جانب اعتزام المصلحة عقد ندوات طبيعية في مختلف محافظات مصر خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع منظمات الأعمال والمجتمع المدني، وفقا للجيار.

وتتضمن خطوات الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حصول الممول على شهادة ختم إلكتروني وهو ما يتم توفيرها من خلال جهتين هما شركتي إيجيبت تراست ومصر للمقاصة، وبعد الحصول على الشهادة يمكن للممول تسجيل نفسه على المنظومة بأسلوب التسجيل الذاتي، ثم تكويد السلع والخدمات على البوابة (portal) التي يستخدمها، ثم الاستعداد لإصدار الفواتير الإلكترونية، وفقا للجيار.

وذكر أن المصلحة لديها قنوات متعددة لتوفير المعلومات عن المنظومة مثل قناتها على اليوتيوب، وبرنامج "مسؤول على الهوا" عبر صفحة المصلحة على فيسبوك، إلى جانب الدعم الإذاعي والتليفزيوني الذي يمكن من خلاله توفير كل السبل للانضمام للمنظومة.

وبحسب بيان سابق من مصلحة الضرائب، تتضمن المرحلة الفرعية الأولى للمرحلة الثامنة من منظومة الفاتورة الإلكترونية تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وذلك اعتبارًا من 15 سبتمبر 2022.

كما تتضمن المرحلة الفرعية الثانية إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية ودمياط، وذلك اعتبارًا من 15 أكتوبر 2022.

وتشمل المرحلة الفرعية الثالثة إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وذلك اعتبارًا من 15 نوفمبر 2022.

وتتضمن المرحلة الرابعة إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وبني سويف والوادي الجديد والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، وجميع الممولين المسجلين بمصلحة الضرائب بجميع محافظات الجمهورية، الذين لم يصدر لهم قرارات إلزام بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية في أي مرحلة سابقة، وذلك اعتبارًا من 15 ديسمبر 2022.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market