إعلان

أدنوك للتوزيع توقع اتفاقًا للاستحواذ على 50% من "توتال إنرجيز" مصر

03:34 م الخميس 28 يوليه 2022
أدنوك للتوزيع توقع اتفاقًا للاستحواذ على 50% من "توتال إنرجيز" مصر

الاتفاق

القاهرة- مصراوي:

وقعت أدنوك للتوزيع الإماراتية، اتفاقية مع "توتال إنرجيز ماركتنج افريك" للاستحواذ على حصة 50% من شركة "توتال إنرجيز" للتسويق مصر مقابل 186 مليون دولار إلى جانب مبلغ إضافي يصل إلى 17.3 مليون دولار إذا تم استيفاء شروط معينة، وفقا لبيان من الشركة اليوم الخميس.

ويتضمن الاستحواذ تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك، بالإضافة إلى إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية، مما يعزّز حضور أدنوك في السوق المصري لتوزيع الوقود بالتجزئة والذي يشهد نموا سريعا، وفقا للبيان.

وأشارت إلى أنه من المتوقع إتمام الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023، حيث يخضع الاتفاق لاستيفاء شروط معينة، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

وتأسست شركة "توتال إنرجيز مصر" في عام 1998، وتُعد واحدة من أكبر أربع شركات بيع الوقود بالتجزئة في مصر ولديها العلامة التجارية لمحطات وقود "توتال" تضم 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن 100 متجرٍ للبيع بالتجزئة وأكثر من 250 محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.

وأدنوك للتوزيع الإماراتية التابعة لمجموعة أدنوك، تعمل في توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة، وتدير أدنوك للتوزيع 464 محطة خدمة، و350 متجر تجزئة، وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بيع الوقود بالتجزئة في كل الإمارات السبع.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market