إعلان

الملا يبحث مع الاتحاد الأفريقي رؤية التحول الطاقي في القارة بقمة المناخ

10:23 ص الأربعاء 27 يوليه 2022

خلال لقاء وزير البترول مع مفوضة الطاقة بالاتحاد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات ثنائية مع الدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الأفريقي، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة البترول إن المباحثات تناولت مناقشة الرؤية الموحدة للتحول الطاقي في أفريقيا والتي سيتم عرضها في مؤتمر قمة المناخ "Cop27" المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في السابع من نوفمبر المقبل.

وأكد الملا أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الاتحاد الأفريقي مع تولي مصر قيادة ملف الطاقة في القارة الأفريقية خلال قمة المناخ Cop27، والإعلان عن موقف أفريقي موحد في قضية التحول الطاقي العادل وفق برنامج زمني متدرج والعمل على توفير الاحتياجات الكبيرة والمتنامية في دول القارة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لدولها.

وأشارت أماني أبوزيد إلى أهمية الوصول إلى كيفية تعظيم التعاون بين دول القارة الأفريقية في مجال الطاقة بصفة خاصة، نظراً لأهميتها ودورها الأساسي في تحقيق الاستقرار والتنمية.

وذكرت أن البترول والغاز أحد المصادر المهمة للطاقة للدول الأفريقية للمساهمة في التنمية المستدامة، مؤكدة أهمية التحول إلى الطاقات الجديدة والمتجددة وفقاً لبرنامج زمني يتوافق وظروف وأولويات كل دولة وظروف القارة الأفريقية بصفة عامة.

كما أكدت أماني أبو زيد أهمية وجود استراتيجية أفريقية موحدة للتحول الطاقي في القارة، وأهمية دعم التكامل بين الدول الأفريقية من أجل العمل على تأمين مصادر الطاقة من خلال نظم متكاملة مع الدول، مما يسهم في فتح الأسواق واستغلال كافة الفرص الاقتصادية المتاحة.

فيديو قد يعجبك: