إعلان

اقتصادية قناة السويس تقدم فرص الاستثمار بالمنطقة لمجلس الأعمال الهندي

05:02 م الثلاثاء 26 يوليو 2022
اقتصادية قناة السويس تقدم فرص الاستثمار بالمنطقة لمجلس الأعمال الهندي

خلال لقاء مجلس الأعمال الهندي بمصر

كتبت- شيرين صلاح:

قدم وليد جمال الدين نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج عرضا تفصيليا عن فرص الاستثمار بالمنطقة والحوافز المقدمه للاستثمار في المنطقة.

ووفقا لبيان من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية اليوم الثلاثاء، فإن العروض تتنوع ما بين حوافز ضريبية، وحوافز للتصدير وأخرى للمشروعات كثيفة العمال مما يجعلها واحدة من المقاصد الهامه للاستثمار والانطلاق بالصادرات إلي دول أفريقيا.

وقال جمال الدين، إن مخطط المنطقة تضمن ٣ مراحل المرحلة الأولى التأسيس من الفترة ٢٠١٥ و٢٠٢٠، ويليها مرحلة الاتجاه والتمكين وهى تمتد من ٣٠٢٠و ٢٠٢٥، وأخيرا مرحلة التوطين وتمتد من ٢٠٢٥و ٢٠٣٠.

وأضاف أنه تم اختيار ١٢ قطاعا صناعيا و٣ قطاعات خدمية للترويج للاستثمار بالمنطقة.

أكد الوزير مفوض تجارى يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى علي الالتزام الكامل من قبل الجانبين لتحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية بين البلدين بما يحقق النفع لرجال الأعمال في كلا البلدين.

وقال الواثق بالله، إن أرقام التجارة بين البلدين خلال ٢٠٢١ بلغت نحو ٦.٣ مليار دولار مقابل ٣.٩ مليار دولار في ٢٠٢٠، بنسبة بزيادة 60%.

وذكر أن حجم الصادرات المصرية إلى الهند بلغت قيمتها نحو ٣ مليار دولار خلال العام الماضي.

أوضح أن أهم الصادرات المصرية إلي الهند تتمثل في الأسمدة، والفوسفات، والأمونيا، والقطن، والفول الصويا، والمنتجات الزجاجية.

وتتمثل الصادرات الهندية إلى مصر في اللحوم ، والأرز البسمتي، ومنتجات بترولية، وغزول وقطاع، ومصنوعات يدوية، منتجات دوائية.

أكد الواثق بالله أنه لازال هناك فرص وإمكانيات واعدة لمجتمع الأعمال في كلا البلدين لابد من استغلالها.

وأشار أن وجود استثمار هندية في مصر بقيمة ٣.٥ مليار دولار يعني أن هناك رغبة من قبل مجتمع الأعمال الهندي للتواجد والاستثمار في مصر وهو ما يفرض علينا تشجيعه وإفساح السبيل له، مؤكدا أن هذا الاجتماع سعيدة دفعه لهذة الاستثمارات.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market