إعلان

مصر والأردن تتفقان على إزالة القيود على انسياب حركة التجارة بينهما

11:55 ص الثلاثاء 26 يوليو 2022

خلال اجتماع وزيرة الصناعة والجانب الأردني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قالت وزارة الصناعة والتجارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن مصر والأردن اتفقتا على إزالة القيود التي تحد من انسياب حركة التجارة بين البلدين، مع تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارات المعنية بمصر والأردن لتيسير الاجراءات والتعامل مع أي تحديات مستقبلية، فضلا عن تحديد نقطتي اتصال لهذا الهدف في سفارتي البلدين.

جاء ذلك خلال عقد جلسة مشاورات مصرية أردنية موسعة برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ونائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وبمشاركة كل من محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن الجانب المصري.

كما شارك عن الجانب الأردني كل من الدكتور محمد العسعس وزير المالية، ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين بالبلدين، وفقا للبيان.

وأضافت وزارة التجارة والصناعة، أنه تم خلال اللقاء التباحث بشأن المشروعات الثنائية المصرية الأردنية في العديد من القطاعات لمتابعة مسار تنفيذ هذه المشروعات على نحو يعظم المصالح المشتركة للجانبين.

وتناولت جلسة المشاورات عددًا من مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية للجانبين على ضوء تصاعد التحديات الدولية والإقليمية، وفقا للبيان.

وتطرق الجانبان أيضًا إلى سبل تعزيز أوجه العلاقات خلال الفترة المقبلة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري وتعزيز حركة التبادل التجاري وفي مجال النقل.

فيديو قد يعجبك: