إعلان

منصة" كرتونة " للتجارة الإلكترونية تغلق جولة استثمارية بقيمة 12 مليون دولار

01:52 م الإثنين 25 يوليه 2022

كرتونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

قال محمود طلعت الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة "كرتونة" إن الشركة تمكنت من إغلاق جولة استثمارية بقيمة 12 مليون دولار من الفئة (أ).

وتعد منصة "كرتونة" متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية (B2B) وتكنولوجيا الخدمات المالية، والتي تربط بين الأطراف الفاعلة بسوق التجارة التقليدية في مصر، بما في ذلك تجار التجزئة والشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية وتجار الجملة والموزعين.

وأوضح طلعت خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين، أن الشركة تقدم خدماتها في 9 محافظات بمصر وتستهدف لتغطية باقي محافظات مصر قبل نهاية 2023، كما يبلغ عدد التجار المستفيدين من خدمات كرتونة نحو 60 ألف تاجر و1500 مورد و250 شركة لمنتجات استهلاكية.

يذكر أن "سيليكون بادية"، لرأس المال المُخاطر قاد الجولة التمويلية الأخيرة، وبمشاركة فعالة من صندوق "سند" للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهو صندوق استثماري مخصص لدعم رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شارك بالجولة كلا من AB Accelerator، ذراع التعاون والشراكة للبنك العربي في مجال التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة وصندوق "Sunny Side Ventures"، بالإضافة إلى مستثمري "كرتونة" الحاليين "جلوبال فينتشرز" و"كيبيل فينتشرز"، والذين ضاعفوا استثماراتهم بتلك الجولة عن مساهمتهم في جولة "كرتونة" الاستثمارية بالعام الماضي.

وتخطط "كرتونة" لاستخدام حصيلة التمويل الجديد في تنمية وتوسيع عملياتها بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية لتغطية كافة المحافظات، وكذلك تنمية منتجات، وتقنيات، وخدمات المنصة، بالإضافة إلى البدء في قطاعات جديدة إضافية تعزز من تواجد المنصة، إلى جانب السلع والمنتجات الاستهلاكية (FMCG) .

فيديو قد يعجبك: