إعلان

تحالف عالمي لدعم ريادة الأعمال يبدأ أعماله في مصر

10:49 ص الإثنين 25 يوليه 2022

شركة فاوندرز لين مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

دشنت مجموعة كرييتف دوك، المتخصصة في مجال بناء الشركات الناشئة في أوروبا، شركة فاوندرز لين مصر لتصبح المسؤولة عن عمليات الشركة داخل مصر خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان من المجموعة اليوم الاثنين.

ويأتي ذلك بعد استحواذ مجموعة كرييتف دوك رسميا على شركة فاوندرز لين، حيث تمتلك الشركتان خبرات على مدار السنوات الماضية عبر أكثر من 100 مشروع حول العالم بالشراكة مع عملاء في كل من أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت المجموعة إن شركة فاوندرز لين مصر ستعمل عبر وجود رائد الأعمال المصري محمد أبو النجا بمنصب رئيس مجلس الإدارة، وأنس رباح بمنصب العضو المنتدب، ليصبحان مسؤولين عن توسعات كرييتف دوك وفاوندرز لين داخل مصر.

وقال مارتن بيجسا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كرييتف دوك، إن "الكيان الجديد يستهدف بناء شركات ناشئة قادرة على تحقيق أرباح وإحداث أثر إيجابي مستمر في حياة الناس، وبناء مشاريع ومنتجات لعملائنا يستخدمها مليار شخص حول العالم خلال السنوات الخمس القادمة".

وقال فيليكس ستايريتز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فاوندرز لين وعضو مجلس إدارة مجموعة كرييتف دوك، إن مجال بناء المنشآت الجريئة للشركات في نمو، وهو عملة ذهبية في زمن التضخم الحالي، وسيكون لهذه الشراكة أثر فعال في تشكيل السوق محدثةً نقلة نوعية في مجال بناء المنشآت الجريئة للشركات.

وذكر بسام الوابل، الشريك في فاوندرز لين، أن نموذج بناء المنشآت الجريئة للشركات والمعروف بـ "Corporate Venture Building" هو توجه جديد وسريع النمو في المنطقة، وهذا النموذج قادر على إحداث نقلة نوعية في طريقة عمل الشركات والمنشآت الكبيرة، حيث يسرع عملية تبني تلك الجهات للتقنيات الرقمية ومواكبتها لخطط التنمية والتحوّل الاقتصادي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذا الاستحواذ، تعزز مجموعة كرييتف دوك من وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تخطط المجموعة لاستثمار أكثر من 100 مليون يورو في المنطقة على مدار السنوات الخمس القادمة، مع توقعات بتحقيق عائد على الاستثمار يقدر بـ 100 مليون يورو خلال الـ 12 شهرا المقبلة من خلال إجمالي مبيعات للمجموعة، مع معدل نمو سنوي سيتجاوز 50%، بحسب البيان.

كما تعتزم المجموعة بنهاية العام الحالي تعيين 600 موظف جديد بجانب موظفيها الحاليين لدعم نشاطاتها في جميع أنحاء العالم، وسيكون التوظيف في مكاتب المجموعة الرئيسية في الرياض، وزيورخ، وبراج، وبرلين، وفيينا، بحسب البيان.

وقال رائد الأعمال محمد أبو النجا، إن وجود كيان كبير مثل كرييتف دوك وفاوندرز لين في السوق المصري سيساهم بشكل كبير في تحقيق نقلة نوعية لطبيعة عمل الشركات الناشئة.

وذكر أن مصر تعد من أكبر الأسواق حول العالم من حيث النمو، مما دفع القيادة السياسية المصرية لتوجيه مختلف قطاعات الدولة بتسخير كافة سبل الدعم للشركات الناشئة.

وأضاف قائلا: "نسعى لاستقطاب أكبر نسبة من حجم الاستثمارات المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط".

فيديو قد يعجبك: