إعلان

شعبة الدواجن: 4 جنيهات تراجعًا في سعر كرتونة البيض بالأسواق

01:36 م الأحد 24 يوليو 2022

بيض أبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر كرتونة البيض الأبيض تراجعت بقيمة 4 جنيهات، بينما استقر سعر كرتونة البيض الأحمر عند نفس مستوياتها الأسبوع الماضي.

وأضاف السيد، أن سعر كرتونة البيض تراجع بالمزرعة إلى 60 جنيهًا مقابل 64 جنيهًا الأسبوع الماضي.

وذكر السيد، أن سعر كرتونة البيض الأبيض يباع بسوق التجزئة بحوالي 66 جنيهًا.

ووفقا لقول رئيس الشعبة، فإن سعر كرتونة البيض الأحمر استقرت بالمزرعة عند نفس مستوياتها الأسبوع الماضي، لتسجل 65.5 جنيه، وتباع بالأسوق بقيمة 72 جنيهًا.

وأوضح السيد، أن تراجع سعر كرتونة البيض الأبيض يرجع إلى انخفاض الإقبال على الشراء عليه، مما دفع سعره للهبوط.

وطرح اتحاد منتجي الدواجن كميات من البيض في المجمعات الاستهلاكية منذ الخميس الماضي، محاولة لخفض أسعار البيض بسوق التجزئة والتي شهدت قفزة جنونية خلال الفترة الماضية.

وقال محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، لمصراوي، إن الاتحاد بالتعاون مع وزراتي التموين والزراعة طرحت كميات من البيض الأبيض بسعر 62 جنيهًا، منذ الخميس الماضي.

وقال السيد، إن سعر كرتونة البيض على الرغم من التراجع الذي شهدته إلا أن السعر ما زال مبالغًا فيه.

وأوضح السيد أن السعر العادل لكرتونة البيض بالمزرعة يتراوح بين 50 و55 جنيهًا، على أن يباع في سوق التجزئة بحوالي 60 جنيهًا.

وشهد أيضا سعر كيلو الدواجن البيضاء تراجعًا بقيمة جنيهًا واحدًا، على أن تباع بالمزرعة بقيمة 29 جنيهًا مقابل 30 جنيهًا الأسبوع الماضي، بحسب السيد.

ويتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بسوق التجزئة إلى بين 33 و34 جنيهًا.

وأوضح السيد، أن السعر العادل لكيلو الدواجن البيضاء بالمزرعة بين 33 و34 جنيهًا حتى يستطيع تغطية تكاليف التربية فقط في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف، وحتى لا يخرج صغار المربين من منظومة التربية.

وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي بالمزرعة بنحو 39 جنيهًا، على أن تباع في الأسواق بسعر يتراوح بين 43 و45 جنيهًا.

وقال رئيس الشعبة، إن سعر الكتكوت في المزرعة يتراوح بين 7 و9 جنيهات.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

فيديو قد يعجبك: