إعلان

"منتجي الدواجن": توريد البيض للمجمعات الاستهلاكية.. وسعر الكرتونة 65 جنيها

11:02 ص الخميس 21 يوليو 2022

كرتونة بيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن الاتحاد اتفق مع كلٍ من وزارتي الزراعة والتموين علي توريد البيض لمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية "المجمعات الاستهلاكية" "مجمع النيل ومجمع الأهرام".

وأضاف العناني أن سعر توريد كرتونة البيض الأبيض من المزارع للمجمعات 62 جنيهًا، على أن يباع للمستهلك بالأسواق بسعر 65 جنيهًا على أن يبدأ التنفيذ فورا.

وذكر العناني لمصراوي، أن الاتحاد سيورد كل الكميات التي ستطلبها المجمعات الاستهلاكية من اليوم الخميس.

ووفقا لقول رئيس اتحاد منتجي الدواجن، فإن قفزة أسعار البيض في الأسواق دفعت الاتحاد إلى طرح كميات منه بالمجمعات الاستهلاكية، للمساعدة في خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وذكر العناني، أنه يجري حاليا ترتيب توريد الدجاج المجمد أيضا للمجمعات الاستهلاكية وبسعر التكلفة.

وشهدت أسعار البيض ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق خلال الفترة الماضية، لتصل كرتونة البيض إلى 80 جنيهًا في بعض المناطق، بالرغم من توافر الاكتفاء الذاتي الذي تحققه مصر من البيض.

وفسر محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، لمصراوي، زيادة أسعار البيض بارتفاع أسعار العلف في الأسواق وهو ما رفع تكلفة الإنتاج، بجانب مبالغة بعض تجار التجزئة في تسعير المنتج بالأسواق.

وكانت أسعار الأعلاف شهدت ارتفاعات متتالية في الأسواق خلال الأشهر الماضية، بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، قبل أن تعاود الهدوء مره أخرى، وفقا لقول عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي في وقت سابق.

وتستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، ولكن النسبة الأكبر تستورد من أمريكا، بحسب نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن السابق، لمصراوي.

وتنتج مصر نسبة لا تتعدى 15 إلى 20% من خامات الأعلاف التي تستهلك محليا، والباقي تستورده، وفقا لما قاله محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في وقت سابق لمصراوي

رغم الاكتفاء الذاتي.. قفزة جنونية في أسعار البيض بالأسواق

فيديو قد يعجبك: