إعلان

بعد ارتفاع المصنعية.. هل تتأثر أسعار الذهب في مصر؟

03:22 م السبت 02 يوليه 2022

مشغولات ذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دينا خالد:

قال متعاملون في سوق الذهب، إن ارتفاع أسعار المصنعية على المشغولات الذهبية، لن يؤثر على الإقبال على الذهب أو الأسعار نظرًا لأن الزيادة طفيفة.

وقالت شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة، باتحاد الصناعات المصرية، في بيان لها أمس، إنه مع بدء العام المالي الجديد 2022-2023 بداية من شهر يوليو الجاري، بدأت المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية، والفضية، والبلاتينية؛ تطبيق الزيادة على ضريبة القيمة المضافة المفروضة عند شراء أي من منتجاتها، بزيادة قيمة المصنعية 10%.

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، لمصراوي إن ارتفاع قيمة المصنعية لن يؤثر على الإقبال على شراء الذهب وهي زيادة غير مؤثرة على سعر الذهب ولن يشعر بها المواطن.

وأشار ميلاد، إلى أن زيادة جاءت على القيمة الإجمالية للمصنعية وليس على كامل قيمة المشغولات الذهبية، كما أن قيمة الضريبة المضافة بالنسبة للمنتج تدخل من ضمن تكاليف الإنتاج.

واتفق معه، نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، قائلا، إن ارتفاع سعر المصنعية لن يؤثر على حركة البيع والشراء بالأسواق، لأن الذهب يعتبر سلعة تكميلية، ولا تشترى إلا للزينة أو الاستثمار أو للمقلبين على الزواج.

وأوضح نجيب، أن زيادة 10% من قيمة المصنعية لن يكون له تأثيرًا كبيرًا على حركة السوق.

وأوضح ميلاد، في بيان صحفي اليوم أن تلك الزيادة كان تم الاتفاق عليها بين الشعبة بالاتحاد العام للغرف التجارية وبين مصلحة الضرائب لتحقيق انضباط ضريبي بما يحقق مصلحة منتجي وتجار المشغولات الذهبية في وجود آلية محددة للمحاسبة الضريبية كما يضمن حقوق الضرائب وخزانة الدولة في تحصيل عوائد ضريبية تتناسب مع حركة الأسواق وتغير الأسعار.

وتختلف قيمة المصنعية وضريبة القيمة المضافة على حسب كل جرام، كما يوضح الجراف التالي.

556

فيديو قد يعجبك: