إعلان

سوديك: لسنا بصدد مراجعة سعر عرض الاستحواذ على "مدينة نصر للإسكان"

11:06 ص الثلاثاء 19 يوليه 2022

سوديك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

نفت شركة السادس من أكتوبر "سوديك" مراجعة السعر الاسترشادي المقدم في عرضها للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء:"سوديك ليست بصدد مراجعة سعر الشراء الاسترشادي المعروض.. وذلك في ظل رفض مجلس إدارة مدنية نصر على البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة".

وبعد الإعلان، انخفض سعر سهم شركة مدينة نصر بنسبة 5.23% إلى 2.7 جنيه للسهم.

ورفض مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان، العرض المقدم من سوديك، وقرر العرض على الجمعية العامة للشركة، وحددت يوم 16 أغسطس المقبل، موعدا للجمعية لتحديد موقفها من العرض المقدم.

في بيان للبورصة الأحد الماضي، قال مجلس الإدارة، إن العرض لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وخاطب شركة الدار العقارية الإماراتية (المالكة لسوديك) قائلا "مجلس الإدارة لم يوافق على طلبكم هذا في ضوء العرض المقدم منكم" ودعاها لإعادة النر في العرض لطرح سعر يتناسب مع قيمة الشركة.

وكانت شركة سوديك، أعلنت في بيان لها يوم الثلاثاء 5 يوليو الجاري، أنها قدمت عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من خلال عرض شراء إجباري.

ويتضمن العرض سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، ويبلغ متوسط السعر الاسترشادى 3.30 جنيه للسهم بما يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه.

وذكرت سوديك أن سعر العرض يرتفع بنسبة 32% عن سعر إغلاق مدينة نصر للإسكان والتعمير في 4 يوليو الجاري، كما يرتفع بنسبة 45% و45% و40% عن متوسط السعر المرجح للسهم (مؤشر"VWAP") على مدار الثلاثة أشهر والستة أشهر والاثني عشر شهراً الماضية على التوالي.

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمراني منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يقع مشروعاها الرئيسيان "تاج سيتي" و"سراي"، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

أما شركة سوديك، فهي عاملة في التطوير العقاري، وتمتلك شركة الدار العقارية الإماراتية ومجموعة القابضة ADQ أكثر من 85% من الشركة.

ومن أكبر مشروعات الشركة "وست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

فيديو قد يعجبك: