إعلان

2.3 مليار جنيه حصيلة جمارك بورسعيد من الضرائب والرسوم في يونيو الماضي

01:46 م الأحد 17 يوليو 2022

جمارك بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير من مصلحة الجمارك المصرية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال يونيو الماضي بلغت نحو 2 مليار و329 مليونًا و316 ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة أفرجت عن مشمول 7421 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال يونيو الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: القمح، والبقول، والذرة، والسيارات وقطع الغيار.

وأضاف أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 344 مليونًا و203 آلاف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات مليارًا و985 مليونًا و113 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد قامت بتصدير مشمول 1093 بيانًا جمركيًا خلال يونيو الماضي، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: المواد الغذائية، والعصائر؛ بقيمة إجمالية 2 مليار و58 مليونًا و496 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 3 ملايين و649 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: