إعلان

المشاط تبحث مع جوجل وميتا دور الشركات الناشئة في مكافحة تغيرات المناخ

12:31 م الأحد 17 يوليو 2022

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع مسئولي شركة جوجل العالمية، وشركة "ميتا" المالكة لفيسبوك، التعاون المشترك في مجال تعزيز دور الشركات الناشئة في مكافحة التغيرات المناخية، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأحد.

وقالت وزارة التعاون الدولي إن ذلك يأتي في إطار استعدادات لمصر لرئاسة واستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27، بالإضافة إلى استخدام البيانات في تحقيق التنمية، ودعم الابتكار والشركات الناشئة من خلال الشراكات الدولية.

والتقت وزيرة التعاون الدولي مع هشام الناظر، مدير شركة جوجل مصر، ومارتن روسكي، رئيس العلاقات الحكومية والسياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور مها عفيفي، مدير العلاقات الحكومية بشركة جوجل، وتامر طه، مستشار وزيرة التعاون الدولي للتحول الرقمي وريادة الأعمال، وممثلي مكتب محرم وشركاءه.

وخلال اللقاء بحثت الوزيرة مع مسئولي شركة جوجل، سبل التعاون المقترحة خلال فعاليات "يوم الشباب" بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، المقرر انعقاده في شرم الشيخ نهاية العام الجاري، كما تم استعراض الدور الذي تقوم به الوزارة لدعم جهود ريادة الأعمال والابتكار من خلال التعاون الإنمائي والتمويلات التنموية.

كما بحثت المشاط مع شركة جوجل المشاركة في النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي "Egypt-ICF"، والذي سيتم انعقاده قبل فترة قليلة من مؤتمر المناخ، وسيمثل تجمعًا هامًا لوزراء المالية والبيئة الأفارقة للاتفاق على رسائل موحدة وتنسيق وجهات النظر بشأن طموح أفريقيا في مجال العمل المناخي.

وفي لقاء آخر التقت المشاط مع شادن خلف، رئيس السياسات العامة لشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي بشركة ميتا، وكارلوس أهمودا، مدير السياسات العامة والبيانات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونادية دياب، رئيس السياسات العامة بشركة إنستجرام التابعة لميتا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأحمد شهادة، رئيس قطاع الحكومة والمؤسسات غير الهادفة للربح بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وخلال اللقاء بحثت وزيرة التعاون الدولي، سبل تعزيز الشراكات مع شركة "ميتا"، بهدف دعم جهود التنمية المستدامة في مصر وتعزيز التعاون الفني وتبادل الخبرات من أجل استخدام البيانات في تحقيق التنمية.

فيديو قد يعجبك: