إعلان

"مدينة نصر للإسكان": عرض الاستحواذ من سوديك لا يتماشى مع قيمة الشركة

11:05 ص الأحد 17 يوليه 2022

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

كتب- مصطفى عيد:

قال مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إنه اتفق بالإجماع على أن قيمة العرض المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

وأضاف مجلس الإدارة، في خطاب أرسله لشركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في شركة سوديك، ونشرته البورصة اليوم الأحد، أنه قرر دعوة الجمعية العامة للشركة للنظر في طلب سوديك إجراء دراسة نافية للجهالة على شركة مدينة نصر.

وتابع: "علمًا بأن مجلس الإدارة لم يوافق على طلبكم هذا في ضوء العرض المقدم منكم".

وكانت شركة سوديك، أعلنت في بيان لها يوم الثلاثاء 5 يوليو الجاري، أنها قدمت عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من خلال عرض شراء إجباري.

ويتضمن العرض سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، ويبلغ متوسط السعر الاسترشادى 3.30 جنيه للسهم بما يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه.

وذكرت سوديك أن سعر العرض يرتفع بنسبة 32% عن سعر إغلاق مدينة نصر للإسكان والتعمير في 4 يوليو الجاري، كما يرتفع بنسبة 45% و45% و40% عن متوسط السعر المرجح للسهم (مؤشر"VWAP") على مدار الثلاثة أشهر والستة أشهر والاثني عشر شهراً الماضية على التوالي.

وبحسب بيان اليوم، دعا مجلس إدارة شركة مدينة نصر شركة الدار وتابعتها سوديك لإعادة النظر في العرض المقدم، وفي حالة الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة سيرحب مجلس الإدارة بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة.

جاء ذلك بعد أن بحث مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال اجتماع عقده يوم الخميس قبل الماضي، تفاصيل خطاب شركة سوديك بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ.

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمراني منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يقع مشروعاها الرئيسيان "تاج سيتي" و"سراي"، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

وتعمل شركة سوديك في التطوير العقاري، ومن أكبر مشروعات الشركة "وست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

فيديو قد يعجبك: