إعلان

2.7 مليار جنيه حصيلة جمارك الدخيلة ودمياط خلال يونيو الماضي

02:27 م الأحد 10 يوليو 2022

صادرات وواردات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير من مصلحة الجمارك أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الدخيلة ودمياط خلال يونيو الماضي بلغت نحو ٢ مليار و٧٢٥ مليونًا و٤٧٠ ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إلى أنه تم الإفراج خلال يونيو الماضي عن مشمول ٧ آلاف و٧٣٣ شهادة جمركية واردة بجمارك الدخيلة ودمياط، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة.

وأوضح أن من بين هذه السلع والبضائع القمح، والأرز، والسكر، والبقوليات، والذرة، والتفاح، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، والمصنوعات النسجية، والأعلاف، وقطع غيار السيارات والموتوسيكلات.

وأضاف التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك الدخيلة ودمياط بلغت ٤٣٠ مليونًا و٨٥٦ ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالى مليار و٧٩٠ مليونًا و٩٦٩ ألف جنيه.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الدخيلة ودمياط قامت بتصدير مشمول ٣ آلاف و٣٧٥ بيانًا جمركيًا خلال يونيو الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: "الألومنيوم، والمواد الغذائية، والإستانلس، والرخام، والرمل".

ووصلت القيمة الإجمالية لهذه الصادرات إلى نحو ٨ مليارات و ٤٩ مليونًا و٣٨٨ ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو ١٤ مليونًا و٧٥٩ ألف جنيه، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: