إعلان

البترول: ارتفاع عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي إلى 800 محطة

10:38 ص الأحد 10 يوليو 2022

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي وصل إلى حوالي 800 محطة حاليا تمثل أكثر من ضعفي المتاح فى السابق حينما كانت 206 محطات قبل عام ونصف من الآن.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، أضاف الوزير أنه يتم حاليا الإسراع بإجراءات الانتهاء من إنشاء 200 محطة أخرى من المقرر دخولها الخدمة تباعاً.

وذكر أن خطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز حققت نتائج أعمال متميزة خلال الفترة الماضية مستفيدة من الدعم الرئاسي والحكومي، وهو ما انعكس على التوسع في المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود الذي يسير بخطى متميزة نحو تحقيق أهدافه.

وأوضح الوزير أن من أهم هذه الأهداف زيادة أعداد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بما تحققه من وفر اقتصادي لحائزي المركبات واستغلال الموارد المتاحة من الغاز الطبيعي والذي يتم العمل على تعظيم استخدامه كوقود انتقالي في خطة التحول الأخضر عالمياً ومحلياً.

ووجه الملا باستغلال الدعم الرئاسي ودعم مجلس الوزراء والتكامل الذي يتم بين شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وكذلك الجهات المعنية بالدولة في تذليل أي عقبات قد تعترض برنامج التوسع في محطات التموين بالغاز.

وعقد وزير البترول اجتماعات دورية مع مسئولي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركات تحويل السيارات للعمل بالغاز وشركات تسويق المنتجات البترولية لمتابعة نسب الإنجاز في المحطات المتبقية لبرنامج التوسع في تنفيذ محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود، وكذلك موقف السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود والتي شهدت زيادة مضطردة في أعدادها خلال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي.

كما شهدت هذه الاجتماعات استعراض موقف زيادة مراكز التحويل ومحطات مبادرة التحول الأخضر لمدينة شرم الشيخ في إطار استضافتها القمة العالمية للمناخ COP27 نوفمبر المقبل، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: