إعلان

المشاط تبحث مع "لوريال مصر" تمكين المرأة واستعدادات قمة المناخ

12:40 م الأربعاء 08 يونيو 2022

وزيرة التعاون الدولي خلال لقائها مع المدير التنفيذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع بينوت جولي، المدير التنفيذي لشركة لوريال مصر، سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزيرة، خلال اللقاء، إلى استعدادات مصر لرئاسة وتنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، وأهميته في دفع جهود التحول الأخضر في مصر، ودور القطاع الخاص في تعزيز مبادئ الاستدامة والالتزام بها، والشراكات البناءة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتشجيع التحول الأخضر، وتقليل الانبعاثات الضارة.

كما تطرقت المشاط إلى الإجراءات التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا لتوسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص في التنمية وتحفيز بيئة الاستثمار والأعمال، وفتح المجال لشركات القطاع الخاص للمشاركة في المشروعات المختلفة، بما يعزز جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت أن ذلك يأتي استكمالا للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تنفذها الحكومة منذ عام 2016 بهدف تعزيز النمو الشامل والمستدام.

وأشارت الوزيرة إلى جهود الدولة لتمكين المرأة باعتبارها عنصرا فاعلا في المجتمع وقادرة على المساهمة بشكل فعال في تحقيق التنمية، موضحة أن وزارة التعاون الدولي أطلقت في وقت سابق محفز سد الفجوة بين الجنسين بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي والمجلس القومي للمرأة.

وذكرت أن مصر أصبحت بذلك أول دولة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق هذا المحفز، بهدف سد الفجوة بين الجنسين في مجالات العمل بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني، بما يخلق مستقبل أفضل للمراة في سوق العمل.

وأوضحت الوزيرة أن المحفز يقوم على الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية، ويشترك 4 شركات من كبرى شركات القطاع الخاص في رئاسة المحفز، ويستهدف ضم 100 شركة قطاع خاص لتعزيز جهود وسياسات تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل.

وتحدثت وزيرة التعاون الدولي عن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، والذي من المقرر إطلاق نسخته الثانية العام الجاري، ويعد تجمعًا للحكومات من قارة أفريقيا والعالم وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لبحث الشراكات والعمل المشترك لتعزيز جهود التنمية.

وأشار المدير التنفيذي للشركة إلى أهمية السوق المصرية بالنسبة لشركة لوريال، حيث يعد مصنع الشركة في مصر مركزًا إقليميًا للتصنيع والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد حرص الشركة على تعزيز ممارسات الاستدامة والتحول الأخضر وتقليل الانبعاثات، وكذلك دعم التدريب والتشغيل من خلال اكاديمية الشركة في مصر، والتعاون في مجالات تمكين المرأة.

فيديو قد يعجبك: