إعلان

اختيار مجلس إدارة جديد لشعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة

04:12 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

أثناء اجتماع شعبة المستلزمات الطبية

كتبت- شيرين صلاح:

فاز الدكتور محمد إسماعيل عبده برئاسة شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة بالتزكية، وذلك خلال الجمعية العمومية للشعبة المستلزمات الطبية والتي عقدت جلسة إجراءات لتشكيل مجلس الإدارة وهيئة المكتب للدورة الجديدة خلال الفترة من 2022 إلى 2026.

وبحسب بيان من الشعبة اليوم الثلاثاء، اختارت الجمعية العمومية أيضا أحمد المسلمي لمنصب نائب أول رئيس الشعبة، وأحمد جمال عبد الرحمن كنائب ثانٍ، وهاني حلمي زعزع سكرتيرًا للشعبة، والدكتور جمال رجب الدهان أمينًا للصندوق.

كما فاز بعضوية مجلس الإدارة بالتزكية أيضًا كل من: أحمد خالد رأفت، وتوفيق ظريف سعيد، وجمال عبد الرحمن إبراهيم، وخالد رأفت إبراهيم، وخالد محمد زكي، ودانيال مدحت رزيق، ورمضان عبد الرازق فاضل، وعلي محمد إسماعيل عبده، وعماد الدين عبد الباعث فريج.

وفاز بعضوية مجلس إدارة الشعبة أيضا فادي ملاك عبد القدوس، ومحمد سمير محمد، ومدحت رزيق أبسخرون، وملاك عبد القدوس إبراهيم، وهشام فوزي عز الدين، ووائل عبد العزيز محمد، ووفيق أبوالعلا محمد.

وأكد المهندس سامح زكي، نائب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس شعبة المصدرين، أن الغرفة التجارية تتطلع إلى مزيد من الجهود، على النحو الذي يُساعد في تنمية قطاع المستلزمات الطبية، ودعم برامج الدولة الهادفة إلى تعظيم القدرات الإنتاجية، خاصة في ظل إعلان الحكومة حرصها على تعميق دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

وأكد محمد إسماعيل عبده، بعد تجديد الثقة فيه كرئيس للشعبة، حرصه على الوفاء بمتطلبات المسئولية المجتمعية لرجال الأعمال، على نحو يُساعد في الحد من الفقر والجهل والبطالة خاصة بالمناطق الأكثر احتياجًا، من خلال الإسهام في تلبية الاحتياجات الأساسية للفئات الأولى بالرعاية، والتكفل بالمصروفات الدراسية ومجموعات التقوية لأبنائهم، وتوفير فرص عمل لهم بعد التخرج، وتيسير سبُل علاج هذه الأسر مجانًا.

وأوضح أن ذلك يأتي اتساقًا مع جهود الدولة فى هذا الشأن، وذلك من خلال مبادرات جادة يعكف على تنفيذها 13 جمعية خيرية بمختلف المحافظات، كما سيتم إضافة جمعيتين أخريين عليها بمنطقتي السيدة زينب، وشبرا.

وأضاف عبده أن هذه الدورة شهدت ضخ دماء جديدة بتمكين عدد من الشباب بمجلس إدارة الشعبة، إضافة إلى ضم خمسة من الشباب المنتسبين؛ لإعداد جيل جديد قادر على مواصلة العمل الجاد فى خدمة الوطن والمواطنين؛ بما يُسهم في طرح الأفكار المبتكرة التي تلائم طبيعة المرحلة الراهنة بما تشهده تحديات اقتصادية عالمية، على نحو يتطلب تكاتف كل الجهود الوطنية المخلصة.

وأشار إلى استمرار إدارة الشعبة في تبني أي مقترحات ببرامج عمل تنفيذية لتطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي؛ اتساقًا مع ما تشهده الدولة من جهود كبيرة للنهوض بصناعة الدواء، مؤكدا أيضًا الالتزام باستكمال مسيرة تحفيز دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي، والتصدي لأي ممارسات احتكارية تضر بالسوق المحلية.

وذكر عبده أنه سيتم عقد اجتماع في 20 يونيو الحالي، لتشكيل اللجان النوعية مع التركيز على إدماج الكفاءات الشابة، للاستفادة من طاقاتهم، مع أصحاب الخبرات في تحقيق المستهدفات المنشودة.

وأكد أحمد المسلمي نائب أول رئيس شعبة المستلزمات الطبية، أن المرحلة المقبلة ستعتمد على تمكين الشباب لضخ دماء جديدة في الشعبة، وتبني أفكارهم الإبداعية، من خلال لجان فرعية سيتم تشكيلها يوم 20 يونيو الحالي، بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة، إضافة إلى استكمال برامج العمل التى بدأتها الشعبة الدورة الماضية، مشيرًا إلى أن أغلب الشركات والمصانع المملوكة لأعضاء الغرفة تزيد فيها نسبة المرأة العاملة عن 60%.

وقال المهندس أحمد جمال النائب الثاني لرئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرف التجارية بالقاهرة، إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعزيز الدور المجتمعي لرجال الأعمال، ومساندة جهود الحكومة من خلال إنشاء بعض الجمعيات الخيرية للإسهام فى التنمية المجتمعية، مؤكدا مضي الشعبة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية في تذليل أي عقبات تواجه أعضاء الشعبة نتيجة المتغيرات العالمية.

فيديو قد يعجبك: