إعلان

توفيق: طرح تطوير فندق انتركوتننتال على صناديق سيادية عربية

05:25 م الأحد 05 يونيو 2022

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة طرحت مشروع فندق الانتركوتننتال للشراكة ربما من خلال مستثمر استراتيجي (صندوق سيادي عربي) أو شريك آخر.

وأوضح الوزير، ردًا على سؤال لمصراوي، على هامش مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن "طرحنا المشروع للشراكة، وننتظر تلقي عروض الاهتمام، لكن لدينا عرض اهتمام مبدئي من شركة إدارة فنادق سعودية، لكن مازلنا نبحث التفاصيل معهم".

وأضاف أن شركة المشغل ستشارك في وضع التفاصيل الداخلية للفندق، موضحًا "الفندق فيه بناء فقط، التفاصيل الداخلية ربما تختلف وهذه ستكون مرتبطة بالمشغل لذلك من المهم ان يشارك في اتخاذ القرار الاستثماري معنا في التعديلات النهائية الداخلية، وبعد أن نتفق مع شركة الإدارة نبدأ البناء".

وأشار الوزير، إلى أن خطة التطوير ستركز على إعادة الفندق بالإضافة إلى حديقة الأزبكية التي أمامه، إلى صبغته الخديوية التي كانت موجودة منذ 150 سنة عندما أسسه الخديوي إسماعيل.

ويقع الفندق بميدان الأوبرا بالقاهرة، وأنشأه اليوغسلافي جورج لنجوفتش، عام 1899، على الطراز المعماري النيوكلاسيك، بحسب بيانات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على موقعه الإلكتروني.

وكان المبنى يتكون من 4 طوابق و300 غرفة، وصلت إلى 400 غرفة بحلول عام 1922، وهو ما أظهرته صورا نادرة لإعلانات الفنادق في مصر في ذلك العام، نشرتها مكتبة نيويورك العامة من أرشيفها حول مصر.

فيديو قد يعجبك: