إعلان

رئيس النصر للإسكان والتعمير: تطوير مشروع كورنيش المقطم يستغرق 5 سنوات بعد تصميمه

02:27 م الأحد 05 يونيو 2022

WhatsApp Image 2022-06-05 at 2.09.57 PM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت شيماء حفظي:
وقعت شركة النصر للإسكان والتعمير، إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عقد شراكة مع شركة سكوب العالمية الهندسية، لتطوير وتنمية كورنيش المقطم والمصاطب.

وقال المهندس محمد عبد المقصود رئيس مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير، خلال حفل توقيع المشروع اليوم الأحد، سيتم اختيار مكتب استشاري عالمي لتصميم المشروع، وهي عملية متوقع أن تستغرق عاما.

وأشار إلى أن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات، بتكلفة تصل إلى 30 مليار جنيه.

وتقع أرض المشروع بمنطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى على مساحة 1.75 مليون متر مربع.

وأوضح عبدالمقصود - الذي بدأ عمله في الشركة قبل أكثر من عامين- وكان مشروع تطوير الكورنيش أحد المهام الرئيسية للشركة القابضة للتشييد والتعمير.
وأضاف في كلمة خلال حفل التوقيع، أن الشركة "لديها كنز، طرحنا المشروع وتقدم عرضان للمشروع، واخترنا شركة سكوب وتوصلنا لعقد متوازن بين الطرفين".
اتفقنا أن نتعامل مع المشروع بشكل احترافي، وقمنا بدراسة التربة ودراسة الجدوى وكل تفاصيل المشروع، الذي يتكون من 3 أجزاء.

ويتوقع أن يجمع المشروع إيرادات بقيمة 60 مليار جنيه، ويقام المشروع بنظام المشاركة في الإيرادات بين الشركتين، حسب عبدالمقصود.

وقال علاء خضر، رئيس شركة سكوب العقارية - إحدى شركات مجموعة السويلم القابضة - إنه يتوقع ارتفاع الطلب على الإسكان فوق المتوسط والفاخر والعقار الإداري، لذلك حرصنا على أن يكون المشروع مزيجا بين الحداثة والحفاظ على طبيعة المكان، سنبني مدينة ذكية.
وقال إن مشروع كورنيش المقطم هو مشروع متكامل سكني اداري خدمي تجاري إداري.
وأوضح أن المشروع على مساحة 1.750 مليون متر مربع، تنقسم إلى 1.2 مليون متر مربع للوحدات السكنية بمقرر 6 آلاف وحدة سكنية، و200 ألف متر مربع تجاري و100 ألف إداري، و200 ألف متر ترفيهي، وتبلغ المساحة الخضراء 60% من إجمالي مساحة المشروع.

فيديو قد يعجبك: