إعلان

7 آلاف جنيه انخفاضًا في سعر طن الألومنيوم بالأسواق خلال يونيو

01:38 م الأحد 05 يونيو 2022

أسعار الألومنيوم

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن سعر طن الألومنيوم انخفض للشهر التالي على التوالي بحوالي 7 الآف جنيه للطن خلال شهر يونيو الجاري، مقارنة بأسعار الشهر السابق

وأرجع حنفي انخفاض الأسعار إلى تراجع خام الألومنيوم بالبورصات العالمية، نظرا لاستيراد مصر الخام من الخارج فيتأثر السعر البورصة العالمية.

وكان سعر طن الألومنيوم انخفض بحوالي 4 آلاف جنيه خلال شهر مايو الماضي، وذلك لأول مرة منذ 3 أشهر، وفقا لقول حنفي في وقت سابق لمصراوي.

ووفقا لقول حنفي، فإن سعر طن السلندرات تراجع خلال يونيو إلى 72 ألف جنيه مقابل 79500 جنيه، كما انخفض سعر طن السلك إلى 72150 جنيهًا مقابل 78150 جنيهًا، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وهبط سعر طن الشرائح البارد خلال شهر أبريل الجاري إلى 80 ألف جنيه مقابل 87 ألف جنيه، كما تراجع سعر طن اللفائف البارد إلى 78 ألف جنيه مقابل 85 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن لفات الألومنيوم إلى 73500 جنيه مقابل 80500 جنيه مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وتستحوذ شركة مصر للألومنيوم على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

فيديو قد يعجبك: