إعلان

نيفين جامع ووزيرا مالية مصر وقطر يتفقدون معرض "تراثنا"

12:49 م السبت 04 يونيو 2022

خلال تفقد الوزراء الثلاثة معرض تراثنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى عيد:

رافقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، ومحمد معيط وزير المالية المصري، لتفقد جناح معرض تراثنا للحرف والمشغولات اليدوية، والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات في إطار فعاليات المؤتمر السنوي لمؤسسات البنك الاسلامي والمنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو الجاري.

ويضم المعرض عددا من أصحاب المشروعات الصغيرة عملاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمتخصصين في الحرف اليدوية والتراثية، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وقالت جامع إن تنظيم جناح لمعرض تراثنا على هامش هذا المؤتمر والمؤتمرات الكبرى يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الحرف اليدوية والتراثية ذات المنتجات العصرية المستوحاة من التراث المصري الأصيل والتي تعكس الهوية المصرية.

وأشارت جامع، إلى أن إتاحة الفرص التسويقية لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية لاستعراض منتجاتهم على هامش المؤتمرات يساعدهم على الاستمرار في مشروعاتهم والتوسع فيها.

وأضافت الوزيرة، أن الجهاز يقدم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة العاملة في مختلف القطاعات لتشجيع الشباب المصري الواعد على اقتحام مجال العمل الحر، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لهذه الشريحة من المشروعات والتي تمثل أكثر من 80 % من هيكل الاقتصاد القومي.

وأبدى علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، إعجابه بجودة المنتجات المعروضة وتنوعها وإتقان أصحاب المشروعات في تنفيذها وتطويرها لتتفق مع الأذواق الحديثة، مشيراً إلى اهمية تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة حرصت على تقديم حوافز وتسهيلات ضريبية مبسطة في القانون الجديد لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف التيسير على اصحاب هذه المشروعات، وتشجيعهم على الاندماج في منظومة الاقتصاد الرسمي.

فيديو قد يعجبك: