إعلان

رفع الحد الأقصى للمستثمر الواحد.. هل تنقذ المؤسسات طرح نادي غزل المحلة؟

04:30 م الخميس 30 يونيو 2022
رفع الحد الأقصى للمستثمر الواحد.. هل تنقذ المؤسسات طرح نادي غزل المحلة؟

جانب من مباراة غزل المحلة والأهلي - أرشيفية

كتبت – شيماء حفظي:

يحافظ فريق نادي غزل المحلة على ترتيب جيد في جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، فيما لا تزال عملية الاكتتاب في أسهم الشركة قائمة، من أجل إكمال تأسيس أول شركة لكرة قدم في مصر مدرجة بالبورصة.

لعب نادي غزل المحلة، 23 مباراة في الدوري حتى اليوم، جمع خلالها 26 نقطة، عبر الفوز في 5 مباريات وتعادل 11 مباراة، لكنه لا يزال بعيدا عن صراع الهبوط، بينما تصارع شركة النادي في منطقة أخرى لإنجاح الاكتتاب العام.

شركة برايم لتداول الأوراق المالية، مدير الطرح، رفعت سقف الحد الأقصى للاكتتاب في سهم شركة غزل المحلة لكرة القدم للمستثمر الواحد إلى 15 مليون سهم بدلا من 2 مليون سهم، وفقا لما أكده مسؤولان بالشركة لمصراوي.

يبلغ سعر السهم 1.02 جنيه (جنيه سعر السهم وقرشين رسوم إصدار) ويبلغ الحد الأدنى للشراء ألف سهم.

ويرى محمد ماهر العضو المنتدب لشركة برايم القابضة، أن رفع الحد الأقصى للاكتتاب سيسهل دخول المؤسسات التي لديها رغبة في شراء كمية أسهم.

وأضاف ماهر، لمصراوي، أن هناك مؤسسات راغبة في الشراء في الطرح والقرار سيسهل ذلك وهو يعد أيضا ضمن الاكتتاب العام، مشيرا إلى اقتراب اكتمال عدد الأفراد المساهمين في الطرح "لسنا قلقين بشأن العدد، نستهدف ألف شخص ولدينا الآن 650 فرد ونأمل في أن نصل لعدد ألف فرد خلال الفترة المتبقية".

وحصلت شركة برايم لتداول الأوراق المالية القابضة، على موافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية لمد فترة الاكتتاب، التي كانت ستنتهي في 3 يوليو، حتى 13 أغسطس المقبل، وفقا لما قاله حسن سمير فريد العضو المنتدب للأوراق المالية في برايم لمصراوي.

يلعب نادي غزل المحلة في الدوري الممتاز للعام الثاني على التوالي، فيما تأسست شركة النادي عام 2021 والتي ستكون أول شركة كرة قدم في البورصة.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market