إعلان

مؤسسة التمويل الدولية تنشئ مركزًا للرعاية الصحية في مدينة بدر

02:43 م الخميس 30 يونيو 2022

مؤسسة التمويل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية - أحد أذرع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص - عن الدخول في شراكة مع مطور الرعاية الصحية الخاص المصريين لخدمات الرعاية الصحية (EHCS).

وبحسب بيان المؤسسة اليوم الخميس، جاء ذلك لدعم إنشاء وتشغيل مركز طبي "كابيتال ميد" من شأنه تحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية في البلاد.

ووفقا للبيان، من المتوقع أن يضم مركز الرعاية الصحية "كابيتال ميد" مستشفى عام و 19 مركزًا متخصصًا، مع التركيز على مجموعة واسعة من الخدمات من الصدمات والرعاية طويلة الأجل إلى زراعة الأعضاء.

وسيتم بناء مشروع كابيتال ميد في مدينة بدر على الجانب الآخر من العاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من القاهرة الجديدة، وسيخدم أكثر من خمسة ملايين شخص.

وأضافت المؤسسة أن مركزي كابيتال ميد سيفتح أبوابه للجمهور في عام 2023، وستشمل المرحلة الأولي مستشفى متعدد التخصصات يضم أكثر من 300 سرير ومركز للمرضى الخارجيين ومستشفى متخصص في الرعاية الافتراضية.

وعند اكتمال المركز بالكامل، سيقدم الرعاية الصحية أكثر من 4000 سرير و 700 وحدة عناية مركزة و 70 غرفة عمليات، بحسب البيان.

ويهدف مركز كابيتال ميد للرعاية الصحية المساعدة في تعزيز نظام الرعاية الصحية في مصر ، التي تواجه نقصًا في أسرة المستشفيات، خاصة في وحدات الرعاية الحرجة والمراكز المتخصصة.

ويختص دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة لشركة البيئة والصحة والسلامة البيئية بشأن تصميم وهيكلة ووضع الميزانية وإدارة المشروع مع تحديد المستثمرين الاستراتيجيين، بحسب البيان.

والمصريون لخدمات الرعاية الصحية (EHCS) هي شركة مساهمة مملوكة للقطاع الخاص تأسست في عام 2014 من قبل مجموعة من المتخصصين والمستثمرين ذوي الخبرة في مجال الرعاية الصحية لإنشاء وتشغيل مرافق الرعاية الصحية والتعليم الصحي والتدريب ومعاهد البحوث.

وقال الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية والاحتياجات الإقليمية، "إنه لطالما كانت فكرة إنشاء مدينة رعاية صحية كاملة حلمًا لمتخصصي الرعاية الصحية في مصر".

وقال عمر سيلا المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال إفريقيا، "إن وجود نظام رعاية صحية يعمل بشكل جيد أمر بالغ الأهمية لمستقبل مصر".

فيديو قد يعجبك: