إعلان

مصر تشارك في اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس

03:35 م الأربعاء 29 يونيو 2022

مشاركة مصر ممثلة في الهيئة العامة للمواصفات والججو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن مصر تشارك ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في أعمال أسبوع المنظمة الأفريقية للتقييس "ARSO".

ووفقا لبيان من الوزارة اليوم الأربعاء، تعقد الاجتماعات بالعاصمة الكاميرونية ياوندى خلال الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو 2022، وذلك تحت شعار "المواصفات التي نريدها-أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: دور التقييس وتقييم المطابقة خلال رحلة مدتها 41 عامًا".

وقال الدكتور خالد صوفى، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن مشاركة الهيئة في هذه الاجتماعات تأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على تعزيز دورها الريادى فى محيطها الأفريقي، خاصة في ظل الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول القارة السمراء.

وأضاف أن تحقيق التوافق في المواصفات والمقاييس يمثل ركيزة اساسية لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية "AF CEFTA".

وأشار إلى أن فعاليات الأسبوع تتضمن الاجتماع رقم 66 لمجلس إدارة المنظمة، والاجتماع رقم 28 للجمعية العمومية والاحتفال بيوم التقييس الأفريقي.

وأوضح صوفى أنه سيتم خلال اجتماعات الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس إدارة المنظمة للفترة من 2022 إلى 2025، حيث تقدمت الهيئة بطلب إعادة انتخابها كممثل للدولة المصرية في عضوية مجلس الإدارة والذى شغلته لعدة فترات سابقة آخرها الفترة من 2019 إلى 2022.

فيديو قد يعجبك: