إعلان

الضرائب تمد مهلة سداد أصل الضريبة للاستفادة من إعفاءات مقابل التأخير

11:20 ص الأربعاء 29 يونيو 2022
الضرائب تمد مهلة سداد أصل الضريبة للاستفادة من إعفاءات مقابل التأخير

مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى عيد:

مدت مصلحة الضرائب المصرية المهلة الممنوحة للممولين من أجل سداد أضل الضرائب المستحقة عليهم من أجل الاستفادة من التجاوز عن جزء من مقابل التأخير والضريبة الإضافية حتى صدور قانون التجاوز بدلا من نهاية يونيو الجاري.

وقالت المصلحة، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، إن على الممولين والمكلفين سرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم أيًا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها قبل صدور قانون التجاوز، وذلك للاستفادة من التيسيرات الواردة بمشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة.

وأضافت أن ذلك يتعلق بالضرائب التي تختص بربطها وتحصيلها مصلحة الضرائب (ضرائب الدخل، والقيمة المضافة، والدمغة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة).

وأكدت أهمية سداد أصل هذه الضريبة مهما كان سبب استحقاقها (ضريبة إقرار، أو ربط لعدم الطعن، أو ربط بالاتفاق مع اللجنة الداخلية، أو بناءً على قرار لجنة الطعن أو حكم محكمة) من أجل الاستفادة من مشروع القانون.

وكان الدكتور محمد معيط قال خلال لقاء مع ممثلي جمعية "الصناع المصريون" إن مشروع قانون التجاوز عن جزء من مقابل التأخير أو الضريبة الإضافية، يجري مناقشته بمجلس النواب حاليا، بحسب بيان من وزارة المالية أمس.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market