إعلان

إيتيدا: نستهدف مضاعفة عائدات مصر من الصادرات الرقمية 3 مرات بحلول 2026

01:51 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

شركة إيتيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن السوق المصرية يعتبر مقصدا حيويا لصناعة التعهيد حول العالم خاصة في ظل الظروف العالمية التي شهدها العالم على مدار الأعوام القليلة الماضية، والتي بدأت بانتشار فيروس كورونا مرورا بالحرب الموجودة في شرق أوروبا.

وبحسب بيان من إيتيدا اليوم الثلاثاء، أضاف محفوظ أن هذه الظروف دعمت من مكانة مصر كسوق جاذب ومستهدف لصناعة التعهيد بفضل الخبرات المتراكمة لدى العاملين فيها والموقع الجغرافي المتميز والبنية التحتية التي تستطيع تلبية احتياجات العملاء.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية في ملتقى التشبيك الثاني الذي تنظمه "اتصال" نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع عدد من الشركات المحلية والعالمية.

وأوضح محفوظ أن مصر أطلقت في فبراير الماضي استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد خلال الفترة من 2022-2026، موضحا أن حجم هذا السوق يبلغ أكثر من 320 مليار دولار سنويًا وتستحوذ الولايات المتحدة الأمريكية على النصيب الأكبر من هذه الصناعة بواقع 160 مليار دولار تليها المملكة المتحدة 38 مليار دولار.

وذكر أن منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على 5 مليارات دولار فقط من هذا السوق ولذلك فمصر لديها فرصة عظيمة للنمو في هذا المجال خاصة مع توافر الفرص المتاحة.

وأضاف محفوظ أن حجم العمالة في هذا المجال بلغ 100 ألف موظف خلال العام الماضي فقط لمتخصصين يعملون في مجال تصدير الخدمات 70 % منهم في الشركات الكبيرة والنسبة المتبقية في الشركات الصغيرة والمتوسطة، واصفًا هذه الصناعة بأنها صناعة مهمة وكثيفة العمالة في ظل تزايد أعداد الخريجين من الجامعات المصرية سنويًا والتي يبلغ 600 ألف خريج .

وعن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الصدد، أكد محفوظ أن الهيئة تتواصل مع الشركات العالمية الكبرى في هذا الصدد للترويج لمصر علاوة على التواصل مع المستشارين الدوليين من خلال تزويدهم بكافة البيانات والمعلومات عن السوق المصرية كما تتواصل مع الأسواق الخارجية من خلال المشاركة في المعارض الدولية وحضور المؤتمرات الكبرى والتأكيد على أن السوق المصرية هو أفضل وجهة للشركات العالمية باعتبارها الأرخص سعرا والأكثر جودة في تقديم الخدمات علاوة على تميزنا في Timezone مقارنة بعدد آخر من المنافسين.

وتابع الرئيس التنفيذي لـ "إيتيدا": "نستهدف في الاستراتيجية مضاعفة عائدات مصر من التصدير الرقمي بحلول عام 2026 إلى ثلاثة أضعاف ما هو موجود في الوقت الحالي".

فيديو قد يعجبك: