إعلان

توفيق لمصراوي: طرح حصة تصل إلى 15% من شركة الفنادق الجديدة بالبورصة

12:36 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

كتبت – شيماء حفظي:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إنه سيتم طرح حصة تتراوح بين 10 إلى 15% من شركة الفنادق الجديدة المزمع تأسيسها في البورصة إلى جانب الحصة المطروحة على المستثمرين.

وتعتزم قطاع الأعمال العام، طرح حصة بين 20 إلى 30% من شركة مشروع ستضم فنادق حكومية على المسثتمرين الأجانب.

وأوضح الوزير "تم التوافق في لجنة الطروحات الحكومية أن يتم طرح حصة للاكتتاب في الشركات التي سيتم طرحها أمام المستثمرين".

وخلال لقاء مع عدد من مستثمرين سعوديين، أمس، عرض الوزير فرص الاستثمار العقاري في مشروعات تابعة للوزارة، وبينها الشركة المزمع تأسيسها لتضم بعض الفنادق المتميزة في القاهرة والإسكندرية وأسوان والأقصر.

ويعد الصندوق السيادي السعودي أحد المهتمين بالاستثمار في هذه الشركة الجديدة.

وستؤسس الحكومة شركة جديدة لضم فنادق تابعة تحت هذه الشركة تمهيدًا لشراكة مع صناديق سيادية.

وفقا لتصريحات سابقة للوزير لمصراوي، سيتم نقل ملكية أصول الفنادق من شركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" أو الشركة القابضة للسياحة والفنادق إلى شركة مشروع مملوكة بنسبة 100% للحكومة، ثم بعد ذلك سيتم بيع حصة من هذه الشركة لصناديق سيادية.

وأضاف الوزير سابق، إن :"المستثثمرين لن يشرتوا فندقا بذاته لكن المستثمر سيمتلك حصة في الشركة المالكة للفنادق، ويمكنهم متابعة استثماراتهم، وستدير شركة إيجوث الشركة الجديدة، فيما تدير الأصول والفنادق شركات إدارة عالمية وهو أمر واقع حالياً مثل فندق ماريوت".

وتمتلك الشركة القابضة للسياحة والفنادق من خلال شركات (ايجوث، ومصر للفنادق) عددا من الفنادق تتضمن ماريوت القاهرة، ونايل ريتز كارلتون، وشتايجنبرجر الهرم وغيرها.

وكان صندوق الثروة السيادي "القابضة" (ADQ) المملوك لحكومة أبوظبي، اشترى الشهر الماضي حصصًا في 5 شركات مدرجة في البورصة المصرية بقيمة إجمالية حوالي 1.88 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: