إعلان

وزير البترول يبحث مع منظمة "أوابك" تنمية العلاقات بين الدول العربية

01:00 م الإثنين 27 يونيو 2022
وزير البترول يبحث مع منظمة "أوابك" تنمية العلاقات بين الدول العربية

وزير البترول خلال لقائه مع أمين عام منظمة أوابك

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع علي بن سبت أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، الذي يزور القاهرة حالياً، أهمية دور المنظمة في دعم وتنمية علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية في مجال صناعة البترول والغاز.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، بحث الجانبان إثراء الصناعة البترولية العربية بالدراسات الفنية المهمة التي تساعد على تطويرها ومواكبتها للمستجدات، وذلك بحضور أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة عن جمهورية مصر العربية.

وأكد الملا، خلال المباحثات، استمرار الدور المصري الفاعل داخل المنظمة كأحد الأعضاء المؤسسين لدعم المنظمة في تأدية رسالتها على الوجه الأكمل لتشجيع وتحفيز التعاون البترولي المتبادل بين الدول العربية لتحقيق المنفعة المتبادلة وتبادل الخبرات، علاوة على دعم الشركات والكيانات العربية المشتركة داخل المنظمة لتحقيق أهدافها.

كما تم خلال المباحثات استعراض حجم الإنجاز الحالي بواسطة الأمانة العامة للمنظمة وفقاً لخطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة المعتمدة من قبل مجلس وزراء المنظمة والتي تقضي بتطوير أعمال المنظمة بما يتماشى مع الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولتواكب آخر المستجدات بما يضمن لها الانتشار الواسع على الصعيد العربي والعالمي.

وتشتمل خطة التطوير على 12 مجالًا أساسياً، على رأسها تفعيل العلاقة بين الأمانة العامة للمنظمة والشركات العربية المنبثقة عنها، وتعزيز وتفعيل البحث العلمي، وتفعيل دور المنظمة في التدريب، وتطوير وتفعيل دور الإعلام البترولي.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market