إعلان

رئيس المواد العازلة يتوقع استمرار زيادة صادرات القطاع في الربع الثاني

04:20 م الخميس 23 يونيو 2022
رئيس المواد العازلة يتوقع استمرار زيادة صادرات القطاع في الربع الثاني

كمال الدسوقي رئيس غرفة المواد العازلة

كتبت- شيرين صلاح:

توقع كمال الدسوقي، رئيس غرفة المواد العازلة باتحاد الصناعات، استمرار ارتفاع صادرات قطاع المواد العازلة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بعد تحقيق القطاع قيمة صادرات جيدة حتى الآن.

وبحسب بيان من المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية اليوم الخميس، ارتفعت صادرات قطاع المواد العازلة إلى 18 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من العام الحالي مقابل 13 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، بنسبة زيادة قدرها 38%.

ووفقا لبيان المجلس، جاءت صادرات أكبر 10 دول مستوردة للمواد العازلة المصرية خلال أول 4 أشهر من عام 2022 على النحو التالي: اتحاد نيجيريا بقيمة بلغت 4.328 مليون دولار، يليها ليبيا بقيمة صادرات 2.765 مليون دولار، يليها الصادرات إلى الهند بقيمة 1.556 مليون دولار، والصادرات إلى فيتنام بقيمة 906 آلاف دولار، والصادرات إلى كينيا بقيمة 752 ألف دولار.

وجاءت صادرات المواد العازلة المصرية إلى مدغشقر بقيمة 720 ألف دولار خلال أول 4 أشهر من العام الجاري، والصادرات إلى الإمارات بقيمة 696 ألف دولار، والصادرات إلى إندونسيا بقيمة 532 ألف دولار، وتركيا بقيمة صادرات 482 ألف دولار، وتايوان بقيمة صادرات 457 ألف دولار.

وأضاف الدسوقي، لمصراوي، أن صادرات القطاع شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية نتيجة زيادة الطلب من الدول المحيطة مثل دول جنوب أفريقيا، وبعض دول شرق آسيا للاستيراد من مصر، خاصة في ظل أزمة سلاسل الإمداد.

"لذا أتوقع استمرار زيادة الطلب مما ينتج عنه ارتفاع في صادرات القطاع خلال الربع الثاني من العام الحالي وذلك في ظل استمرار أزمة سلاسل التوريد"، وفقا لقول الدسوقي.

وذكر الدسوقي أن قطاع المواد العازلة من القطاعات الواعدة، مشيرًا إلى أن الغرفة لديها استراتيجية تعمل على تنفيذها حاليا وحتى عام 2030، والتي تهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات في القطاع وتوفير فرص عمل جديدة وتعميق للصناعة المحلية.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market