إعلان

توزعوا على 9 بلدان.. كواليس إقالة 276 موظفا بشركة سويفل ونصيب مصر منهم

12:47 م الخميس 02 يونيو 2022

سويفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- علاء حجاج:

حصل مصراوي على كواليس إقالة الدفعة الأولى من الموظفين المقالين من شركة سويفل لخدمات النقل الذكي في عدد من الأسواق ضمن خطتها للتخلي عن 32% من موظفيها ما يمثل 400 موظف أملا في الوصول للربحية خلال عام 2023 بدلا من 2024.

وتمثلت الدفعة الأولى في 276 موظفا موزعين على 9 بلدان، حيث تركز أكثرهم في الإمارات- التي يقع بها المقر الرئيسي للشركة، إلى جانب أسواق رئيسية لها مثل باكستان ومصر.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها مصراوي، توزع الموظفون المقالون من الشركة ضمن هذه الدفعة كالتالي: الإمارات 107 موظفين، وباكستان 85 موظفا، ومصر 39 موظفا، والهند 14 موظفا، والأرجنتين 13 موظفا، وكينيا 10 موظفين، والسعودية 4 موظفين، والبرازيل 3 موظفين، وإسبانيا موظف واحد.

وعن كواليس إبلاغ الموظفين بالقرار قال موظف سابق بالشركة، على اطلاع بالأمر: "كانت هناك تمهيدات، حيث كان فريق التقنية يقوم باجتماعات سابقة بشكل مستمر مع الموظفين للتمهيد لوقف صلاحيتهم على نظام العمل".

وتابع: "تمت دعوتهم لاجتماع وتم إخطارهم بالقرار، وخلال الاجتماع تم إلغاء إمكانية وصولهم لنظام العمل الخاص بالشركة".

بحسب الموظف السابق، فإن موظفي سويفل كان يحصلون على رواتب أكبر من رواتب أقرانهم بالشركات الأخرى، حيث تمتعوا بأعلى تقييم في السوق ما انعكس أيضا على التعويضات التي حصلوا عليها بعد الإقالة.

وقال: "بعد قرار الإقالة بدأ مديرو الـ HR في مساعدة الموظفين السابقين في البحث عن وظائف جديدة بتوجيهات من الإدارة".

فيديو قد يعجبك: