إعلان

إيتيدا: الشركات الناشئة المصرية جذبت 380 مليون دولار تمويلات في 5 شهور

01:24 م الأحد 19 يونيو 2022

خلال مؤتمر وطن رقمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -علاء حجاج:

قال عمرو محفوظ، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن الشركات الناشئة المصرية استطاعت جذب استثمارات أجنبية منذ بداية يناير وحتى نهاية مايو الماضي بقيمة بلغت 380 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 190% مقارنة بفترة أول 5 أشهر من 2021.

وأوضح محفوظ أن مصر تشهد طفرات غير مسبوقة في قطاع الاتصالات بداية من ميكنة الخدمات الحكومية وحجم الاستثمارات في البنية التحتية والشركات الناشئة وتدريب الكوادر.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "وطن رقمي 7" الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "Cit" باتحاد الصناعات على مدار يومي 19 و20 يونيو الجاري.

وأوضح أن عمل إيتيدا يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية، وهي تطوير الأسواق من أجل جذب ورعاية الإبداع والشركات الناشئة وتهيئة بيئة الأعمال وإتاحة خدمات التوقيع الإلكتروني من أجل خلق اقتصاد المعرفة وتشجيع الإبداع، لافتا إلى أن قطاع الاتصالات حقق نموا خلال الفترة الماضية بنسبة بلغت 16%.

وأضاف محفوظ أن تحديات سلاسل الإمدادات العالمية تخلق فرصا استثمارية واعدة لتعهيد الخدمات إلى شركات مصرية، مبينة أن إيتيدا تهدف إلي تدريب 200 ألف شاب جديدة ضمن مبادرة "مستقبلنا رقمي" خلال العامين المقبلين.

وتابع أن إيتيدا تعمل مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالقطاع علي أكثر من محور منها تنمية قدرات الشركات الأعضاء، وفتح أسواق خارجية جديدة، منوها بأن الهيئة قامت بالتعاون مع شركة الأبحاث العالمية "إرنست آند يونج" في دراسة تجارب 10 دول تنافس مصر في مجال خدمات التعهيد.

وأشار إلي أن برنامج المساندة التصديرية "export it" خصص دعم بقيمة 550 مليون جنيه خلال الـ 12 عاما الماضية استفاد منها نحو 250 شركة في قطاع التكنولوجيا تقوم بتصدير خدماتها لأسواق أخرى.

فيديو قد يعجبك: