إعلان

اللون الأحمر يسيطر على تداولات العملات المشفرة.. وبتكوين تنزلق قرب 19 ألف دولار

01:42 م السبت 18 يونيو 2022

بتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

تراجعت أسعار العملات المشفرة اليوم السبت بشكل لافت للنظر، وانخفضت عملة بتكوين بنسبة 8% خلال 24 ساعة لتسجل 19.3 ألف دولار وبمعدل تراجع بلغ 33% على مدار الأسبوع، بحسب منصة "كوين ماركت كاب".

وتراجعت كذلك عملة إيثيريوم بمعدل 9.02% على مدار الـ 24 ساعة الماضية لتسجل ألف دولار وبمعدل انخفاض تجاوز 36% على مدار الأسبوع.

وبحسب منصة تداول العملات الرقمية المشفرة "كوين ماركت كاب" تراجعت عملة "دوجكوين" عند 0.054 دولار.

وشهدت العملات الرقمية المشفرة تراجعا حاد ومستمر منذ عدة أشهر تزامنا مع ارتفاع معدلات التضخم العالمية ورفع البنك الفيدرالي الامريكي سعر الفائدة على الدولار.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتم تداول نحو 10119 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بيتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها

فيديو قد يعجبك: