إعلان

وزيرة الصناعة تبحث فرص الاستثمار في مصر مع منظمات الأعمال الروسية

12:43 م الخميس 16 يونيو 2022

وزيرة الصناعة والتجارة

كتبت- شيرين صلاح:

بحثت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، التعاون المشترك بين منظمات الأعمال المصرية والروسية، وذلك خلال زيارتها الحالية لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي، والذى يعقد خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو الجاري.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، عقدت جامع عددا من اللقاءات مع رؤساء وممثلي مجتمع الأعمال الروسي، واستهدفت استعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، وإمكانيات تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

وشارك في اللقاءات نزيه التجاري سفير مصر بموسكو، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وبدأت الوزيرة سلسلة اللقاءات بعقد جلسة مباحثات مع شامل أورلوف رئيس الجانب الروسي بمجلس الأعمال المصري الروسي المشترك، وتناولت أهمية تفعيل دور المجلس للحفاظ على معدلات التجارة البينية، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص من الجانبين، وبصفة خاصة في المجالات التي تتميز بها الدولتين بمزايا تنافسية.

كما استعرض الاجتماع رغبة الجانب الروسي في تنظيم بعثات تجارية لمجتمع الأعمال إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وعقدت جامع لقاءً موسعًا مع فيدتوف ايفان مدير رابطة الأقاليم الابتكارية الروسية، حيث تناول اللقاء بحث فرص التعاون بين الشركات الروسية المتواجدة بالأقاليم وأعضاء الرابطة والشركات المصرية، خاصة في مجالات الصناعات التكنولوجية.

كما شهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال، خاصة وأن هذه النوعية من المشروعات تمثل الشريحة الأكبر في هيكل الاقتصاد المصري.

وشملت سلسلة لقاءات وزيرة التجارة والصناعة لقاء مع فلاديمير فلاديميروف محافظ إقليم ستافروبول الروسية، وآخر مع جروديف فاسيلى وزير الاستثمار بمقاطعة سخالين، حيث شهد اللقاءان بحث الاستفادة من القدرات الإنتاجية الخاصة بإنتاج الحبوب والزيوت بمقاطعة ستافروبول الروسية، وإمكانية تصدير هذه المنتجات للسوق المصري، فضلا عن استعراض المقومات الاقتصادية لمقاطعة سخالين وفرص وإمكانيات تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين المقاطعة ومصر خلال المرحلة المقبلة.

وافتتحت الوزيرة بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي الجناح المصري المشارك بفعاليات منتدى سانت بطرسبرج الدولي، حيث تشارك مصر كضيف شرف المنتدى الاقتصادي الدولي.

وشارك في مراسم الافتتاح دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، وسفير مصر بموسكو، ورئيس التمثيل التجاري، والمفوض العام للجناح المصري، وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، والوزير مفوض تجاري ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، وأنطــون كوبياكوف رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، والكسندر بـيجلـوف عمدة مدينة سان بطرسبرج.

وقالت الوزيرة إن مشاركة مصر كضيف شرف المنتدى في دورته الخامسة والعشرين تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على المشاركة السنوية بأعمال وفعاليات المنتدى منذ انطلاقه في عام 1997، كما تأتى مصاحبة للاحتفال باليوبيل الفضي للمنتدى.

وأشارت جامع إلى أن الجناح المصري تم تصميمه بما يعكس الهوية الحضارية والثقافية المصرية، كما سيستضيف الجناح العديد من الفعاليات والجلسات الحوارية الهامة بين القطاع الخاص التي تعكس المقومات الاقتصادية لمصر وتسلط الضوء على مقومات قطاع السياحة المصري، وكذا مجال التعليم، فضلا عن استعراض الفرص المتاحة في إطار المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

فيديو قد يعجبك: