إعلان

شيميرا الإماراتية تتقدم بعرض استحواذ على بلتون المالية القابضة

06:11 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية تقدمت بعرض شراء اجباري غير ملزم على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% بسعر مبدئي 1,485 جنيه للسهم.
وبحسب البيان من الرقابة المالية اليوم فإن تقديم العرض النهائي فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات.

وكانت بلتون أعلنت في 5 يونيو الجاري أنها تلقت عرضا مبدئيا غير ملزم للاستحواذ عليها من شركة دبليو إم للاستشارات من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين.

وقالت إن العرص المبدئي يستهدف الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد عن 90% من أسهم رأسمال شركة بلتون من خلال تقديم عرض شراء إجباري تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاتهما.

وأضافت الشركة أن مقدم العرض المبدئي أفاد بأن المتوقع لسعر السهم هو 1.35 جنيه، وأن السعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية وغيرها للشركة، وأنه سيتم تحديد السعر النهائي للصفقة وفقا لرؤية المشتري).
وذكرت بلتون أنها تدرس العرض، وأن مجلس الإدارة سوف ينعقد لمناقشة العرض ودراسته من كافة الجوانب المالية والقانونية، وإنه على المساهمين مراعاة ذلك في التعامل على أسهم الشركة.

فيديو قد يعجبك: