إعلان

"جامع" تبحث مع نظيرها الجيبوتى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

03:34 م الأحد 12 يونيو 2022

أثناء لقاء الوزيرة مع الوفد الجيبوتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

بحثت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع نظيرها الجيبوتي تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات النى عقدتها الوزيرة مع محمد ورسمه ديريه وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتي، وذلك على هامش مشاركة الوزيران في الاجتماع الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بمدينة جنيف السويسرية.

وشارك في اللقاء إبراهيم السجيني مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية، والدكتور أحمد مغاوري رئيس المكتب التجاري المصري بجنيف.

وأعلنت جامع أن وفدًا من دولة جيبوتي برئاسة وزير التجارة والسياحة سيزور القاهرة خلال شهر يوليو المقبل على رأس وفد من كبار المستوردين لبحث تلبية احتياجات دولة جيبوتي من المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية .

وقالت الوزيرة إن مصر حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة جيبوتي وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، خاصة في ضوء توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين لتحقيق نقلة نوعية فى مستوى العلاقات المشتركة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأشارت جامع إلى أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أوالإقليمي، خاصة في منطقتي القرن الأفريقي والبحر الأحمر.

وأكدت الوزيرة على أن المرحلة المقبلة ستشهد دفع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات لوفد المستوردين من دولة جيبوتى خلال زيارتهم لمصر مع المجالس التصديرية وبصفة خاصة المجالس المعنية بالمنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية للتعرف على قوائم المنتجات المطلوبة وبحث تلبيتها.

وأشارت في هذا الاطار إلى أن وجود خط شحن بحرى يقوم برحلات أسبوعية منتظمة، وكذلك خط الطيران المباشر والذي بدأ تشغيله من شهور قليلة يمثلان ركيزة اساسية لتيسير حركة التجارة البينية وانتقال المستثمرين بين مصر وجيبوتي.

ومحمد ورسمه ديريه وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتي حرص بلاده على تنمية أواصر العلاقات الاقتصادية مع مصر، بهدف تحقيق طفرة فى معدلات التبادل التجاري، والاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى تعزيز القدرات الصناعية لدولة جيبوتي.

فيديو قد يعجبك: