"سيرام سيرا الهندية" تدرس إنشاء مصنع للصناعات الكيماوية في مصر

12:25 م الأربعاء 01 يونيو 2022

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الك

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن شركة سيرام سيرا الهندية تدرس إنشاء مصنع للصناعات الكيماوية في مصر، بالإضافة إلى تأجير قطعة أرض في المنطقة الحرة بالعين السخنة لبدء تخزين منتجاتهم.

إعلان

وبحسب بيان المجلس التصديري اليوم، فإن الشركة الهندية أعربت عن رغبتها في التواجد في السوق المصري من خلال إنشاء مصنع في مجال الصناعات الكيماوية.

وذكر البيان، أن الشركة في طلبا تلقاه المكتب التجارى في نيودلهي عن رغبتها في استيراد كربونات الكالسيوم وذلك بالتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه بناءً علي طلب الشركة تم الترتيب لزيارة ممثليها لعدد من الشركات المنتجة والمصدرة لكلًا من كربونات الكالسيوم والورق.

وأضاف أنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات على إرسال عينات من كربونات الكالسيوم حتى يتم الموافقة عليها وإرسال كونتينر تجريبي، حيث أن الكمية المتوقعة في حالة التعاقد ستكون 300 كونتينر بواقع 40 قدم شهريًا.

كما تم الاتفاق في مجال الورق على دراسة إمكانيات السوق والتنسيق لعقد وكالة في مرحلة تاليه، بحسب البيان.

كما أعلن رئيس المجلس، أنه تم الاتفاق علي التحضير لزيارة أخرى للوفد الهندي ينضم إليها مجموعة أخرى من الشركات الهندية.

وأوضح أبو المكارم في البيان، أنهم سيقومون بدراسة إمكانية إنشاء مصنع كخطة مستقبلية ومنطقه لوجستية لجعل المقر الخاص بهم في مصر نقطة انطلاق لصادراتهم للسوق الأفريقي.

إعلان