إعلان

البترول تعلن فوز 4 شركات محلية وعالمية في مزايدة للبحث عن الذهب

10:29 ص الأربعاء 01 يونيو 2022

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية فوز 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن بالصحراء الشرقية لعام 2020 في جولتها الثانية.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، أوضحت الهيئة أنه تم إسناد 8 مناطق إلى الشركات الأربعة ضمن المزايدة.

ووفقا للموقع الإلكتروني للهيئة، تضمنت الشركات الفائزة في المزايدة شركة أخ جولد الإنجليزية، والتي فازت بقطاعين، وشركة لوتس جولد الكندية، والتي فازت بـ 3 قطاعات، وشركة إنك ريسورسز المصرية، والتي فازت بقطاع واحد، وشركة مارين لوجيستك الإنجليزية والتي فازت بقطاعين.

وقالت وزارة البترول، في بيانها، إن نتيجة الجولة الثانية من المزايدة تمثل نجاحاً في جذب استثمارات جديدة بالرغم من التحديات العالمية المتلاحقة المتمثلة في جائحة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية بما لهما من تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي وضخ الاستثمارات.

وأضافت أن ذلك يأتي امتداداً لما تحقق في الجولة الأولى بالمزايدة التي تم خلالها إسناد 82 منطقة بالصحراء الشرقية إلى 11 شركة مصرية وعالمية.

وذكرت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار نظام الطرح المستمر لمزايدات البحث عن الذهب في مناطق واعدة والجاري الاستمرار في تطبيقه وفقاً لمكتسبات برنامج تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

وأوضحت أن هذا البرنامج أوجد حوافز مهمة لمستثمري البحث عن الذهب محلياً ودولياً للعمل في مصر بعد تعديل قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية، وتم على أثره إطلاق نظام لطرح مزايدات البحث عن الذهب والمعادن بشكل مستمر.

فيديو قد يعجبك: