إعلان

مصر للألومنيوم تخفض أسعارها 4 آلاف جنيه للطن لأول مرة منذ عدة أشهر

12:28 م الأحد 08 مايو 2022

ألومنيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن مصر للألومنيوم خفضت سعر الطن بحوالي 4 آلاف جنيه خلال شهر إبريل الجاري، وذلك لأول مرة منذ 3 أشهر.

وأضاف حنفي، لمصراوي، أن تراجع الأسعار يرجع إلى انخفاض سعر الخام بالبورصات العالمية.

وشهدت أسعار الألومنيوم ارتفاعًا مستمرًا على مدار الـ 3 أشهر الماضية، نتيجة ارتفاع الخام بالبورصات العالمية ونقص المعروض وزيادة أسعار الشحن.

ووفقا لقول حنفي فإن سعر طن السلندرات تراجع خلال إبريل إلى 79500 جنيه مقابل 83 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن السلك 78150 جنيهًا مقابل 79 ألف جنيه، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وهبط سعر طن الشرائح البارد خلال شهر إبريل الجاري إلى 87 ألف جنيه مقابل 91 ألف جنيه، كما تراجع سعر طن اللفائف البارد إلى 85 ألف جنيه مقابل 89 ألف جنيه، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وتستحوذ شركة مصر للألومنيوم على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

فيديو قد يعجبك: