إعلان

الجرام وصل لـ1250 جنيهاً.. شعبة الذهب: لا صحة لوقف البيع بمحلات الصاغة

11:21 م الجمعة 06 مايو 2022

ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لمصراوي، إنه لا صحة لما يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بوقف عمليات البيع بمحلات الذهب.

تداولت بعض الصفحات على "فيسبوك" أن هناك تعليمات بوقف بيع الذهب لحين إشعار آخر، بعد اللغط الذي أثاره ارتفاع أسعار الذهب لمستويات تاريخية في مصر، واتهامات للتجار بالمبالغة في التسعير.

وأعلنت الصفحة الخاصة بموقع "آي صاغة" على فيسبوك، وهي شركة لبيع المجوهرات والسبائك على الإنترنت، أنها أوقفت التعاملات على الذهب، لحين إشعار آخر، وأوقفت كذلك الإعلان عن الأسعار، "نتيجة التخبط في أسعار الذهب محليا".

وقال ميلاد، إن حركة البيع والشراء مستمرة بشكلها الطبيعي بمحلات الذهب.

وأضاف أن حركة الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهبية حالياً مرتفعة بالأسواق، لاتخاذ المستهلكين الذهب كملاذ آمن.

وقال ميلاد إن زيادة الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية دفعت الأسعار إلى الارتفاع بالسوق المحلي.

وبحسب ما ذكره نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب سابقا بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، فإن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع إلى 1250 جنيها، يوم الجمعة، وهو يعتبر أعلى سعر له على الإطلاق محلياً.

وقال ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية إن سعر الجرام حالياً سيبقى ثابتاً حتى بدء تداول البورصات العالمية يوم الإثنين في أولى جلسات الأسبوع، ومع عودة جميع المحلات للعمل بعد اجازات العيد.

وشهدت أسعار الذهب في مصر قفزات كبيرة في الأيام الأخيرة، والتي جاءت عقب إعلان المركزي الأمريكي عن رفع الفائدة على الدولار، وهو ما أثار بعض التوقعات بشأن احتمالية زيادة سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه.

وقال نجيب، لمصرواي إن "ارتفاع الأسعار حالياً نظراً لارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي".

وعادة ما يرتبط سعر الذهب في مصر بسعر الدولار أمام الجنيه، وخاصة في السوق الموازي.

فيديو قد يعجبك: