إعلان

سعر النفط يقفز بأكثر من 2.8% مع حظر محتمل لواردات روسيا لأوروبا

11:36 ص الأربعاء 04 مايو 2022

النفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – وكالات:

قفزت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مع خطط أوروبية لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا والتقليص التدريجي لواردات النفط الروسية، ما عوض مخاوف تراجع الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.94 دولار ، أو 2.8% إلى 107.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0746 بتوقيت جرينتش وسط ضعف حجم التداول، مع إغلاق الصين واليابان لقضاء العطلات، وفقا لرويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 3.02 دولار أو 3% إلى 105.43 دولار للبرميل.

واقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم، فرض حظر نفطي تدريجي على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا ، وكذلك معاقبة أكبر بنك في روسيا ، في محاولة لتعميق عزلة موسكو.

وقالت فون دير لاين إن إجراءات المفوضية تشمل الإلغاء التدريجي لإمدادات الخام الروسي في غضون ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022 كما تعهدت بتقليل التأثير على الاقتصادات الأوروبية.

كما ينتظر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم، مع توقعات بتكثيف الجهود لخفض معدلات التضخم المرتفعة عن طريق رفع أسعار الفائدة وخفض ميزانيتها العمومية.

وقال ستيفن إينيس من إس بي آي أسيت مانجمنت في مذكرة – نقلتها رويترز - إن أسعار النفط "لا تزال في وضع الانتظار قبل عقوبات الاتحاد الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي"

كما تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر تحدثت لرويترز، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

وقالت المصادر، إن مخزونات الخام تراجعت 3.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 29 أبريل وكان هذا انخفاضا بأكثر من 800 ألف برميل متوقعا مقدر في استطلاع لرويترز.

فيديو قد يعجبك: