إعلان

سعيًا خلف الأرباح.. لماذا تنوي شركة سويفل التخلي عن ثلث موظفيها؟

12:30 م الثلاثاء 31 مايو 2022

سويفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

أعلنت شركة سويفل عن نيتها للتخلي عن نحو ثلث موظفيها في محاولة منها لتحقيق الأرباح.

وقال يوسف سالم، المدير المالي والإداري لشركة سويفل هولدنج كورب المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي والتنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا، لمصراوي إن تقليل عدد الموظفين بالشركة جاء لسببين أولهما السعي لتقليل التكاليف لوصول الشركة للربحية العام المقبل 2023 بدلًا من العام الذي يليه 2024.

وأضاف أن السبب الثاني هو اعتماد بعض العمليات والخطوات الإدارية داخل الشركة على التكنولوجيا بشكل رئيسي بدلًا من الموظفين الأمر الذي ساعد في الإسراع من وتيرة العمل وتحسين أداء الشركة وفي النهاية يساعد في الإسراع نحو تحقيق الأرباح.

وكانت سويفل أصدرت بيانًا داخليًا أعلنت فيه عن تخطيطها لخفض عدد الموظفين بنسبة 32% كجزء من الجهود المبذولة لتحويل التدفق النقدي إلى الإيجاب بحلول العام المقبل.

وقالت الشركة، إن تلك التخفيضات ستركز على الوظائف التي تمت أتمتتها من خلال الاستثمارات في الهندسة والمنتج ووظائف الدعم.

ولم يتضح على الفور عدد الوظائف التي ستتأثر، لكن "سويفل" قالت إن ذلك سيساعد بعض الموظفين على الانتقال إلى مناصب جديدة".

وكانت "سويفل" قد أعلنت عن سلسلة من الصفقات خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك "فولت لاينز" (Volt Lines)- رابع استحواذاتها منذ أغسطس.

واشترت شركة "دور تو دور" (Door2door) الناشئة للتنقل والتي يقع مقرها في برلين خلال شهر مارس، وشركة النقل الجماعي "فيا بول" (ViaPool) في نوفمبر، وشركة "شوتل" (Shotl)، وهي خدمة نقل عند الطلب تستخدم الحافلات، في أغسطس.

وبدأ تداول أسهم شركة مشاركة الرحلات لأول مرة في سوق ناسداك لتداول الأوراق المالية في 1 أبريل بعد الاندماج مع شركة الشيك على بياض- "كوينز غامبت غروث كابيتال" (Queen's Gambit Growth Capital).

وفقدت أسهم "سويفل" أكثر من نصف قيمتها منذ بدء تداولها، لتصل قيمة الشركة إلى 581 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: